الرئيسية > محليات > في لقاء موسع لعلماء ومشائخ المحافظة حول أزمة النظافة .. وكيل محافظة تعز : الثورة أفرزت خطابا قادر على مقارعة الفساد

في لقاء موسع لعلماء ومشائخ المحافظة حول أزمة النظافة .. وكيل محافظة تعز : الثورة أفرزت خطابا قادر على مقارعة الفساد

يمن فويس / رياض الأديب - خاص :

كشف المهندس عبدالقادر حاتم وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئة عن سلسلة من أعمال الفساد المتعلقة بالاستحواذ على مخصصات عمال النظافة بمدينة تعز متطرقا إلى التدخل المستمر لشخصيات نافذة في المحافظة ومن خارجها وكانت سبب في إعاقة إنجاز العديد من المشاريع المتعلقة بخدمة البنى التحتية ومنها قيام بعض الأشخاص باستقطاع جزء من الشوارع والبناء عليها .

مشيرا إلى العديد من الشيكات المالية التي كانت تأتيه للتوقيع عليها وصرفها لبعض الأشخاص كمكافأة من مخصصات عمال النظافة .

وأضاف حاتم في كلمة السلطة المحلية التي القاها صباح اليوم في اللقاء الموسع للخطباء والإعلاميين الذي نفذته جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية – فرع تعز والمتعلقة بحملة النظافة التي تفذتها الجمعية بتمويل من قطر الخيرية وأقيم على إحدى القاعات الخاصة برعاية محافظ المحافظة حمود الصوفي , أضاف أن نظافة الوطن تبدأ من تنظيف الإنسان لروحه وقلبه وهي النظافة التي تنعكس إيجابيا على نظافة الوطن .

وأشار وكيل محافظة  تعز أن من إيجابيات الثورة إفراز خطابا مغاير لما كان قبلها وأصبح بمقدور الشخص الكشف عن قضايا فساد منوها أن مصلحة الوطن فوق الجميع وأنه على استعداد للتخلي عن منصبه في حالة وجود من هو أكفا منه .

بدوره ألقى الشيخ عبدالله المحمدي أمين عام الجمعية كلمة الجمعية والتي تطرق فيها إلى حملة النظافة التي نفذتها الجمعية وبالتنسيق مع السلطة المحلية واشراك اللجان الطوعية , مردفا وبالرغم من مضى 20 يوما على انتهاء الحملة فقد لوحظ عودة القمامة مجددا إلى المدينة عقب إجازة الانتخابات الرئاسية وإضراب عمال النظافة ليعود الوضع إلى ما كان عليه .

وأكد أمين عام الجمعية على أهمية أن يعطى عاملي النظافة حقوقهم كاملة غير منقوصة بكل عدالة وإنصاف واحترام عاجلا غير آجل لكونهم يؤدون واجبا وطنيا شريفا لا يتأتي لغيرهم القيام به , مستطردا ثم نطلب منهم كذلك – عمال النظافة -  القيام بواجباتهم كاملة غير منقوصة حتى لا يختل ميزان العدل ولا تهضم حقوق العباد .

كما شهد اللقاء الموسع العديد من كلمات العلماء والتي أكدت في مجملها على أهمية النظافة ودورها بصبغ المدينة بالمظهر الحضاري الذي عرفت به تعز على مدى التاريخ .

الأكثر زيارة :

 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن