الرئيسية > محليات > أكاديمي بجامعة صنعاء يتعرض للاختطاف والإهانة من قبل الحوثيين.. والنقابة تحذر

أكاديمي بجامعة صنعاء يتعرض للاختطاف والإهانة من قبل الحوثيين.. والنقابة تحذر

جامعة صنعاء
انت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء، حادثة اختطاف مليشيات الحوثي لأحد أكاديمي الجامعة من مقر عمله وتوجيه تهم ملفقة بحقه.
آ 
وذكرت النقابة في بيان لها- حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، إن مليشيات الحوثي التي تسيطر على جامعة صنعاء قامت باختطاف الاكاديمي وعضو هيئة التدريس في كلية الشريعة والقانون الدكتور يحيى محمد العوامي، رئيس الكنترول بالكلية، على خلفية ضبطه لإحدى الطالبات ملتبسة بحالة غش وأثناء ذلك اعتدت الطالبة على إحدى المراقبات بالعض في يدها عندما أمسكت بأوراق الغش التي كانت مع الطالبة.
آ 
وأشارت الى أن مليشيات الحوثي قامت بسحب الدكتور العوامي من حرم الكلية بطريقة مهينه أثناء تأدية مهامه بالكلية وأمام الجميع، وقاموا بتلفيق تهم كيدية بحقه بناءً دون الالتفات لنتائج التحقيقات في الكلية التي اثبتت تورط الطالبة بحالة غش واعتدائها على إحدى المراقبات.
آ 
وذكر البيان إن مليشيات الحوثي لازالت تماطل في اطلاق سراح الأكاديمي العوامي رغم توجيهات نيابة الجامعة بالافراج عنه، مشيراً الى أن المليشيات "مصرة على انتهاك القوانين الكفيلة بحماية المواطن اليمني وحقوقه، وتنحاز بصورة فظة إلى منتهكي القوانين وممارسي الغش طالما هناك من يدعمونهم من المتنفذين".
آ 
وطالبت النقابة بسرعة الافراج الفوري عن الاكاديمي المختطف لدى مليشيات الحوثي، مؤكدةً الى أن استمرار الاعتداءات والاجراءات التعسفية بحق الاكاديميين قد تؤدي لتعطيل العملية التعليمية.
آ 
واستعرض البيان جملة من الإجراءات التعسفية التي يتعرض لها الاكاديميين بجامعة صنعاء ومن بينها نهب مستحقاتهم منذ مايقارب ثلاثة أعوام والاعتداءات المتكررة بحقهم.
آ 
ودعت النقابة أعضائها الى ضرورة الوقوف صفاً واحداً ضد هذه الانتهاكات التي تمارس تجاه أي من زملائهم وزميلاتهم، مشددة على أنها لن تتوانى في الدفاع عن حقوق منتسبيها بكافة السبل القانونية التي كفلها الدستور بما في ذلك اللجوء إلى القضاء.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن