الرئيسية > محليات > مليشيا الحوثي تعرض النجاح مقابل الالتحاق بدورات ثقافية

مليشيا الحوثي تعرض النجاح مقابل الالتحاق بدورات ثقافية

" class="main-news-image img
كرت مصادر محلية في العاصمة صنعاء أن مشرفي المليشيا الانقلابية يجوبون مدارس في صنعاء ويشترطون لنجاح الطلاب التحاقهم بدورات ثقافية طائفية.

وأكدت مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين" أن ما يعرف بالمشرف الثقافي للمليشيا الحوثية يزور مدارس الحيمة الداخلية تحت مسمى موجه يتبع مكتب التربية بالمديرية, اشترط لنجاح الطلاب التحاقهم بدورات ثقافية.

وأفادت المصادر أن 35 طالباً من أبناء قرية الحليلة بمديرية الحيمة الداخلية غرب صنعاء ذهبوا للالتحاق بدورات ثقافية أملاً في النجاح.

وأضافت" أن أهالي القرية باتوا قلقين من ذهاب أبنائهم مع مليشيا الحوثي، حيث تعمل مليشيا الحوثي على غسل أدمغة الطلاب وتزج بهم في جبهات القتال.

في السياق استنكرت نقابة المعلمين تصرفات وأعمال مليشيا الحوثي الانقلابية واستهدافها للعملية التعليمية وطلاب المدارس.

ودعت النقابة المجتمع الدولي للقيام بمسئولياته وواجباته بحماية التعليم والحفاظ على الطلاب من الأفكار المتطرفة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

كما دعت النقابة مليشيا الحوثي لإيقاف ممارساته واستهدافه للتعليم والعملية التعليمية واستقطاب الطلاب حيث ممارساتها تدمر العملية التعليمية وتعمق الانقسام المجتمعي.

وطالبت النقابة الأهالي بحماية أبنائهم من الذهاب مع مليشيا الحوثي وتحصينهم من الأفكار والتعبئة الطائفية الخاطئة التي تكرس الانقسام المجتمعي وتسيئ لقيم المجتمع وثوابته الوطنية.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي