الرئيسية > محليات > الإرياني يناشد المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين لوقف زراعة الألغام

الإرياني يناشد المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين لوقف زراعة الألغام

nbsp;ناشد وزير الاعلام معمر الارياني الامم_المتحدة والمنظمات الدولية التدخل العاجل للضغط على المليشيا_الحوثية لوقف زراعة الألغام.
وقال وزير الاعلام في تغريدة على حسابه في تويتر: ان البرنامج الوطني ومشروع_مسام_لنزع_الالغام وفرق الهندسة العسكرية تبذل جهودا كبيرة للحد من مخاطر الألغام الحوثية التي تمثل تهديدا دائما لحياة المدنيين.
وكانت منظمة هيومن رايتس نشرت تقريرا وثق استخدام المليشيا_الحوثية الواسع للألغام الأرضية على طول الساحل الغربي و6 محافظات يمنية واسفر عن سقوط مئات المدنيين ومنع منظمات الإغاثة الدولية من الوصول إلى المجتمعات الضعيفة.
ووثق التقرير الذي وصفه الوزير الارياني بـ" نقطة في بحر الجرائم والانتهاكات الحوثية بحق اليمنيين"، وثق نماذج من الألغام الأرضية التي زرعتها المليشيا في الأراضي الزراعية والقرى والآبار والطرق، والألغام المضادة للمركبات عشوائيا،والأجهزة المتفجرة المموهة على شكل صخور أو أجزاء من جذوع الأشجار، والألغام البحرية والمخاطر التي تتعرض لها سفن الصيد التجارية وسفن المساعدات، كما كشف التقرير عن دور الألغام الأرضية والأجهزة المتفجرة اليدوية الصنع التي زرعتها المليشيا_الحوثية_الايرانية في منع المنظمات الإنسانية من الوصول إلى السكان المحتاجين، ودورها في منع الوصول إلى المزارع وآبار المياه، وإلحاق الأذى بالمدنيين الذين يحاولون العودة إلى ديارهم.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي