الرئيسية > محليات > الصحفيون العشرة يتعرضون للتعذيب الشديد من قبل الحوثيين منذ أسبوع

الصحفيون العشرة يتعرضون للتعذيب الشديد من قبل الحوثيين منذ أسبوع

واصل مليشيات الحوثي الانقلابية، التضييق على الصحفيين المختطفين في سجونها بصنعاء وتعرضهم مجدداً لتعذيب شديد ومعاملة قاسية.
 
وأكدت مصادر مقربة من أهالي الصحفيين المختطفين لـ"العاصمة أونلاين"، إن مليشيات الحوثي ضيقت الخناق على الصحفيين المختطفين في سجن الأمن السياسي الخاضع لسيطرة الحوثيين بصنعاء، وتمارس بحقهم تعذيب شديد.
 
كما تمنع المليشيات الزيارات عن أهالي الصحفيين المختطفين، وتصادر جميع ملابسهم وتلزمهم بارتداء اللباس الأزرق الخاص بالسجناء.
 
وذكر أهالي الصحفيين المختطفين في إفادات أن أبنائهم داخل سجن الأمن السياسي يتعرضون للتعذيب مجدداً منذ أسبوع، مؤكدين تردي الحالة الصحية لعددٍ منهم.
 
وناشد أهالي الصحفيين المختطفين، المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت، والمنظمات الدولية، إلى انقاذ الصحفيين المختطفين، والضغط على ميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عنهم.
 
وكانت منظمة مراسلون بلا حدود، في بيان لها الأسبوع الماضي، وصفت ممارسة العمل الصحافي في اليمن بالخطير للغاية، مؤكدة تصاعد حالة العداء ضد الصحفيين.
 
من جانبها، كشفت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين، عن رصدها أكثر من 4 آلاف انتهاك بحق الصحفيين والمؤسسات الاعلامية خلال 2018، جاءت العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي في الصدارة.
 
ويشار الى أن مليشيات الحوثي تواصل اختطاف 13 صحافي في سجونها بالعاصمة صنعاء منذ أربعة أعوام  وتعرضهم لمحاكمات هزلية وتعذيب شديد، الى جانب مصادرة واحتلال عشرات المؤسسات الاعلامية والصحف وتشريد وملاحقة الصحفيين.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

اعتقال أشهر فنانة بتهمة قتل عمها ( صورة )

 

السعودية تودع هذه العملة الورقية إلى الأبد وتكشف عن البديل ( شاهد الفيديو )  

 

شاهد بالصور : سي إن إن تكشف حقيقة اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية القطري

 

 وفاة 5 أشخاص اثر كارثة مفجعة نتيجة "الخمر السام" في العاصمة اليمنية صنعاء ( تفاصيل )   

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن