الرئيسية > محليات > مصادر تكشف عن تنامي دور المنظمات الإيرانية بصنعاء

مصادر تكشف عن تنامي دور المنظمات الإيرانية بصنعاء

كشفت مصادر موثوقة عن تنامي تواجد ودور المؤسسات والمنظمات الإيرانية أو الممولة من قبلها والتي تعمل ضمن أجندتها في العاصمةاليمنية صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي.

وأوضحت المصادر، في تصريح لوكالة خبر، أنه منذ الفترة التي أعقبت الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي في اليمن ظهر عدد من المنظمات بأسماء جديدة كفروع لمنظمات تعمل ضمن أجندة المشروع الإيراني فى المنطقة.

وبحسب المصادر، فإن من بين أبرز تلك المنظمات مؤسسة "أم أبيها" وهي مؤسسة شيعية عراقية تقوم بأنشطة اجتماعية كغطاء لإقامة الحسينيات والمناسبات الدينية الأخرى، إضافة إلى مؤسسة الرضا، وميرة مسلم بن عقيل، وميرة آل البيت، وكذا مؤسسة الإمام الصادق، ونور الحسين...

وتحدثت المصادر عن استحواذ الحوثيين على فروع بعض المؤسسات الخيرية التي تعمل ضمن المشروع الإيراني في العالم مثل منظمة المساعدة الإسلامية البريطانية والتي تدير فرعها بصنعاء عناصر حوثية متشددة.

وأكدت المصادر أن جنسية هذه المنظمات إيرانية وعراقية تتلقى دعماً إيرانياً قطرياً لدعم وتمويل مليشيات الحوثي تحت مشاريع وهمية، الغرض منها إيصال التحويلات المالية اللازمة لمليشيات الحوثي.

وأفادت المصادر بتواجد عناصر إيرانية ولبنانية وآخرين من إحدى دول الخليج بصنعاء، شاركوا في إحدى الحسينيات التي نظمتها إحدى هذه المؤسسات التي تعمل تحت لافتات وعناوين مجتمعية، بينما تعمل بالأساس ضمن أجندة خفية لنشر الفكر الخميني في أوساط اليمنيين.
آ 

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني