عدن : بقايا الحراك الجناح الموالي للنظام السابق يطلقون النار على مقر صحيفة أخبار اليوم | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > عدن : بقايا الحراك الجناح الموالي للنظام السابق يطلقون النار على مقر صحيفة أخبار اليوم

عدن : بقايا الحراك الجناح الموالي للنظام السابق يطلقون النار على مقر صحيفة أخبار اليوم

يمن فويس / عدن – خاص :

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

أقدمت عناصر من الحراك الجناح التابع لبقايا النظام السابق فجر اليوم بإطلاق نار تجاه مقر مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام فرع عدن مما الحق أضرار بالمبنى .

وأكد بلاغ صادر عن الصحيفة إنه وفي إطار حملة استهداف وتحريض وإرهاب فكري تتبناه عناصر مأجورة ومأزومة, تعرض مقر مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام ومطابعها فرع محافظة عدن لعملية إطلاق رصاص في وقت متأخر من مساء أمس من قبل عناصر مجهولة, والصحيفة ماثلة للطبع.

وتابع البلاغ : وإزاء هذه الحملة والاستهداف المباشر الذي يستهدف أرواح كل العاملين في صحيفة أخبار اليوم ومؤسسة الشموع قبل أن يستهدف حرية الكلمة والرأي والتعبير.. فإن المؤسسة وهي إذ تستنكر هذه الحملة البشعة والأسلوب الإجرامي والإرهابي لوأد الكلمة ومصادرة الرأي .

وحلمت الشموع كافة الجهات المسئولة في حكومة الوفاق الوطني ضبط وإيقاف من يقفون وراء هذه الأعمال الإجرامية المحرمة في جميع الشرائع السماوية والقوانين والدساتير الوضعية, كما تدعو جميع زملاء الحرف والكلمة ونقابة الصحفيين والاتحادين العربي والدولي للصحفيين وجميع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان للوقوف معها وإدانة مثل هذه الجرائم التي تسعى للنيل من الكلمة الصادقة والأقلام الحرة عبر هذه الأساليب الترهيبية القمعية التي ألفت عليها الأنظمة المستبدة والدكتاتورية  وتتبناها اليوم ثلة من العناصر المأزومة والمأجورة التي لم تستطع أن تعبر عن نفسها وتريد أن تثبت وجودها بقوة السلاح والعنف على حساب الكلمة الحرة.

وأضاف البيان : إننا في مؤسسة الشموع إذ ندعو حكومة الوفاق وجميع الأحزاب السياسية والمنظمات إلى تحمل مسئوليتها الدينية والوطنية والأخلاقية أمام ما تواجهه صحيفة أخبار اليوم ومؤسسة الشموع, وندعو جميع السفراء الأشقاء والأصدقاء وسفراء دول دائمة العضوية بمجلس الأمن والراعية لعملية انتقال السلطة في اليمن عبر المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية إلى الوقوف ومساندة المؤسسة وإدانة هذه الأعمال الإرهابية.

وتنتهز أخبار اليوم ومؤسسة الشموع الفرصة للتأكيد على أنه سبق عملية إطلاق الرصاص إحراق صحيفة أخبار اليوم بمحافظة الضالع صباح أمس الأثنين الموافق 27/2/2012, وسبق هذا العمل اللأأخلاقي حملة تحريضية يقودها نائب في البرلمان اليمني ويزعم أنه أحد قياديي الحراك الجنوبي.

كما أن مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام لا تستبعد أن تكون تلك الحملة التي تتعرض لها, لها ارتباط ببقايا النظام التي مازالت تمتلك من القوة والقدرات على إحداث أعمال العنف وارتكاب العديد من الجرائم.

وتحمل مؤسسة الشموع بقايا النظام مسئولية ما تتعرض له اليوم.

كما أننا نؤكد أن هذه الأعمال الإجرامية لن تثنينا عن مواصلة دورنا الإعلامي والوطني, وتزيدنا هذه الأعمال إصرارا في الوقوف إلى جان الوطن وقضايا الوطن بعيدا عن المصالح الضيقة والمشاريع الصغيرة.

صادر عن مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام

فجر يوم الثلاثاء الموافق

28/2/2012


الحجر الصحفي في زمن الحوثي