الرئيسية > محليات > وزير الداخلية يثمن جهود السويد في استضافتها لمشاورات ستوكهولم وإحلال السلام في اليمن

وزير الداخلية يثمن جهود السويد في استضافتها لمشاورات ستوكهولم وإحلال السلام في اليمن

من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ،جهود السويد في استضافتها لمشاورات ستوكهولم وإحلال السلام في اليمن.

واكد نائب رئيس الوزراء خلال لقائه ، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن ، سفير السويد لدى اليمن ومبعوثها الخاص إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيتر سيمباي ، حرص الجمهورية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،على احلال السلام العادل والدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

كما ناقش الوزير الميسري مع السفير السويدي ،مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية فيما يخص سبل إنجاح مباحثات السلام في اليمن على ضوء تفاهمات السويد وفي مقدمتها اتفاق انسحاب الميليشيا الانقلابية من مدينة الحديدة وموانئها الثلاثة.

ونوه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية إلى تعنت الميليشيا الانقلابية وعدم الانصياع لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مشاورات السويد..مشدداً على ضرورة الضغط على المليشيا الحوثية الانقلابية للالتزام بما تم الاتفاق عليه وتنفيذه قبل البدء في أية مباحثات أخرى..مشيراً الى ان استمرار المليشيا في خرق الهدنة منذ الساعات الأولى لبدء تنفيذها وحتى اليوم يعرقل سير المشاورات وقطع الطريق امام اي جهود لمحاولات وقف الحرب وإحلال السلام والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني اثر الانقلاب.

من جانبه أكد السفير السويدي استمرار دعم بلاده لجهود إنجاح سبل الحل السلمي في اليمن بما يواكب الجهود الدولية في تنفيذ اتفاقية ستوكهولم وتحقيق الأمن والسلام في اليمن .

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن