الرئيسية > محليات > الشيخ يوسف القرضاوي : أبناء اليمن ذكروا في القرآن وهم الأذكى ومن المعيب أن يظلوا في مؤخرة الشعوب بعد أن كانوا في مقدمتها .. لا يجوز التفكير بتقسيم اليمن

الشيخ يوسف القرضاوي : أبناء اليمن ذكروا في القرآن وهم الأذكى ومن المعيب أن يظلوا في مؤخرة الشعوب بعد أن كانوا في مقدمتها .. لا يجوز التفكير بتقسيم اليمن

يوسف القرضاوي
يوسف القرضاوي

يمن فويس للانباء :

انتصرت الثورة الرابعة في اليمن السعيد أرض الإيمان والحكمة كما سماها النبي صلى الله عليه وسلم، وقامت بانتخاب الرئيس عبد ربه منصور، ونسأل الله أن يجعله كما يريد اليمنيون وأن يكون لهم لا عليهم. هكذا وصف الشيخ يوسف القرضاوي انتخابات الرئاسة اليمنية وهو يتابع بالقول : نريد للشعب اليمنى أن يسترد حريته وكرامته بعد أن ظل ثلث قرن من الزمان محكوما بهذا الحكم الذي أرجع الشعب للوراء، نريد لليمنيين أن ينتقلوا إلى بلد حر ديمقراطي يجدون فيه إرادتهم ويرتقون بأنفسهم.

وتساءل فضيلته: لماذا يبقى اليمن خلف الشعوب وهو شعب مذكور في القرآن في أكثر من سورة؟ لماذا يفرض عليه هذا التأخر والتقهقر من أجل الحكام الطغاة الظلمة؟ أتمنى أن يرجع اليمن إلى السبق الحضاري الذي كان عليه منذ قرون عديدة حينما كان به حضارة سبأ وغيرها من الملوك، ونريد للشعب اليمنى أن يؤهل نفسه لحياة جديدة وديمقراطية حقيقية يأخذ كل فرد فيها حقه ويعطون بلدهم حقها.

وقال إنه من العيب والعار أن يظل الشعب اليمنى متأخرا بعد أن كان في مقدمة الشعوب، واصفا أبناء اليمن بالذكاء والقوة والقدرة على تحقيق النهوض والرقى الذي ينشدوه... نريد هذا الشعب أن يستخدم كل طاقاته ليبنى البلد ويزيح ركام المخلفات التي تراكمت، لابد أن يعود إلى نفسه، شعب واحد ووطن واحد.

واستنكر القرضاوي وجود مجرد التفكير في تقسيم اليمن، وقال إنه لا يجوز أن يكون هناك تفكير في تقسيم اليمن، ولماذا تفرض على الدول العربية أن تقسم في حين أن الغرب يتحد ويقوى، بالرغم من أننا مؤهلون لهذا الاتحاد ولهذه القوة بحكم إيماننا بلا إله إلا الله وبمحمد رسول الله وبالقرآن الكريم وقواعد الإسلام، مشددا على أن كل ما يحيط بالأمة الإسلامية يفرض علينا أن نكون أمة راقية تسير على الخط التوازني الوسطي الذي يجمع كل ما في الأمم من خير.

الأكثر زيارة :

 

مشهد مخيف لفتاة تسير بمفردها على طريق مظلم في السعودية والشرطة تحل لغزها ( فيديو)

استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل صادمة حول مقتل الشاب السعودي راجح الحارثي فى مصر

خبراء يحذرون من كارثة وشيكة ستمسح السوادن من على وجه الأرض ( تفاصيل خطيرة )

جريمة مروعة تهز سلطنة عمان واعترفات صادمة لما فعله معهنّ بدورة المياه !!

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن