الرئيسية > محليات > تعز : عقب اعتداءات على طالبات مدرسة اسماء مظاهرات تطالب بإقالة المحافظ الصوفي

تعز : عقب اعتداءات على طالبات مدرسة اسماء مظاهرات تطالب بإقالة المحافظ الصوفي

 

يمن فويس -  عزيز الصلوي - تعز :

أثارت الاعتداءات على طالبات مدرسة أسماء بمدينة تعز موجة غضب شعبي إزاء الصمت الرسمي المتعمد في تجاهل قضية الطالبات وما يتعرضن له من تعسفات وانتهاكات .

وخرجت اليوم مظاهرة حاشدة جابت عدة شوارع بالمدينة نددت بما تتعرض له طالبات مدرسة أسماء من اعتداءات من قبل من يصفونهم البلاطجة

وردد المشاركون في المسيرة شعارات مناوئة لمحافظ المحافظة حمود الصوفي والذي يطالبون الرئيس هادي وحكومة باسندوة  بإقالته من منصبة جراء صمته على ما حدث ويحدث في المحافظة  كما قالوا, متهمين المحافظ بالتواطؤ في الاعتداء المتكرر على طالبات أسماء , وموقفه المساندة لمديرية المدرسة .

والتحمت المسيرة بتظاهرة أخرى للمحتجات من طالبات مدرسة أسماء امام المستشفى العسكري  وتحركت في مسيرة واحده باتجاه إدارة امن المحافظة للمطالبة بالقبض على المعتدين على الطالبات واقالة مدير امن التعزية  على خلفية المواجهات الأخير التي شهدتها المديرية , وواصل الآلاف المتظاهرون مسيرتهم  صوب مبنى محافظة تعز لتنفيذ وقفة احتجاجية تضامنية مع الطالبات . وسط  هتافات طالبت بعزل قيادات السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة  .

إلى ذلك ناشدت الحركة الطلابية بمحافظة تعز في  نداء استغاثة الى كل من رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة  ووزيري التربية والتعليم , وحقوق الإنسان بحماية طالبات مدرسة أسماء جراء ما يتعرضن له من قبل مديرة المدرسة والتي قالت بانها تحولت من تربوية الى ممارسات اعمال البلطجة وتسخير من يسمونهم البلاطجة للاعتداء على الطالبات بالضرب البدني والسب العلني حد تعبير نداء الحركة .

هذا وتتعرض طالبات في مدرسة أسماء لسلسلة من الاعتداءات من قبل مسلحين ومن يصفهم "بلاطجة"  منذ بداية احتجاجاتهن ألمطالبه برحيل مديرة المدرسة أخرها يوم امس والتي أصيبت طالبة على أثرها لا تزال في أحد مستشفيات المدينة جراء إصابتها في العمود الفقري، أثناء الاعتداء على الطالبات المعتصمات  من قبل بلاطجة قيا بانهم  مدعومين من مديرة المدرسة أمة الرحمن القاضي التي تدير المدرسة من "30"عاما.

 وفي سياق متصل : تظاهر المئات من موظفي الدولة للعام الماضي امام ديوان المحافظة للمطالبة بمستحقاتهم المالية للأشهر الماضية .

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني