الرئيسية > محليات > ورد الآن : فريق الحكومة الشرعية يعرض نقل مخازن الامم المتحدة في الحديدة للمناطق المحررة " وثيقة "

ورد الآن : فريق الحكومة الشرعية يعرض نقل مخازن الامم المتحدة في الحديدة للمناطق المحررة " وثيقة "

كشفت مصادر مطلعة ان الحكومة الشرعية عرضت على الامم المتحدة لأكثر من مرة نقل مخازنها المتواجدة في محافظة الحديدة والواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية الإيرانية إلى المناطق المحررة في ظل تعنت المليشيات الحوثية عدم السماح بنقل المساعدات الإنسانية المخصصة لليمنيين .


وقالت المصادر ان الحكومة على استعدا تام لنقل المخزون الغذائي في مطاحن البحر الأحمر  عبر الطريق الذي تسيطر عليه الشرعية في محافظة الحديدة  مشيرا إلى ان الحكومة اكدت اكثر من مرة ان ممرات دخول المساعدات آمنة من اي عوائق في كل مناطق سيطرة الشرعية والتقى تم تحريرها من سيطرة المليشيات الانقلابية .

وعلى الصعيد ذاتة وجهه رئيس فريق الحكومة الشرعية في لجنة الامم المتحدة لتنسيق اعادة الانتشار  اللواء الركن صغير حمود عزيز  رسالة إلى رئيس لجنة الامم الامتحدة لتنسيق اعادة الانتشار التابعة ورئيس لجنة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة  السيد مايكل لوليسغارد ان القوات الحكومية مستعدة لتسهيل وفتح الممرات لخروج المساعدات الإنسانية من أماكن سيطرتها في الطريق الساحلي في ظل استمرار المليشيات رفضها فتح الممرات التى تسيطر عليها .

وأضاف رئيس الفريق الحكومي ان الحكومة الشرعية والتحالف العربي حريصون على إيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها من ابناء الشعب اليمني .

وأشار اللواء عزيز إلى ان الحكومة الشرعية قامت بفتح الممرات من كيلو ٨ إلى كيلو ١٦ وكذا من كيلو ٨ باتجاه خط ٦٠ والطريق الساحلي بهدف تسهيل الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر وفتح الطرقات لايصال المساعدات الإنسانية .

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن