الرئيسية > محليات > الغموض يلف حادثة المكلا والقاضي الهتار يستغرب من عدم صدور بيان للقاعدة بتبني العملية الانتحارية .. مساعد قائد الحرس الجمهورية في أول رد له : سنواجه التحدي بالتحدي

الغموض يلف حادثة المكلا والقاضي الهتار يستغرب من عدم صدور بيان للقاعدة بتبني العملية الانتحارية .. مساعد قائد الحرس الجمهورية في أول رد له : سنواجه التحدي بالتحدي

يمن فويس – صنعاء :

كشفت السلطات الأمنية اليمنية عن هوية مالك السيارة التي استخدمت في الهجوم الانتحاري على القصر الجمهوري بالمكلا - جنوب اليمن - وأودت بمقتل 20 من افراد كتيبة المهام الخاصة واثنين آخرين.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية ان مالك السيارة شخص من ابناء الشيخ عثمان بمحافظة يدعى يدعى مصطفى. ع. م. عبدالرحمن.

مشيرة الى انه تم إبلاغ الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن لضبط مالك السيارة والشخص الضامن عليه.

وكان القاضي/ الهتار –  قد أوضح في تصريح لقناة "الجزيرة" مساء أمس- أنه لم يصدر بيان عن تنظيم القاعدة للاعتراف بهذه الجريمة حتى مساء أمس، مشيراً إلى وجود تصريح مصدر مجهول، نسب هذه الحادثة للقاعدة، مؤكداً عدم وجود بيان منسوب للقاعدة يتبنى هذا الحادث، مضيفاً: لقد سمعنا قبل ثلاثة أيام باعتداء مماثل على القصر الجمهوري بمدينة عدن، وأن قوات الحرس الجمهوري تصدت لذلك الهجوم، ولازال الأمر فيه شيء من الغموض.

وشدد الهتار على أن الحرس الجمهوري لم يكن يوماً من الأيام هدفاً للقاعدة، ولم تجر مواجهات بينهما حتى يكون هدفاً أو يقول إن هذا الحادث رداً على جرائم الحرس الجمهوري، مؤكداً بأن الحرس الجمهوري عرف بجرائمه ضد المتظاهرين والمعتصمين السلميين في ثورة التغيير السلمية ولم تكن هناك أي مواجهات بين قوات الحرس وتنظيم القاعدة.

بدوره نقل " موقع حشد نت "  عن قوات الحرس الجمهوري اليمني والقوات الخاصة تأكيدها اليوم الاحد  ان لا قدرة للارهابيين ومن ساندهم على الصمود امام ابطال الحرس والقوات الخاصة في المعركة ، وأن الجريمة الارهابية  التي ارتكبتها عناصر القاعدة، السبت مستهدفة حراسة القصر الجمهوري بالمكلا بسيارة مفخخة وراح ضحيتها (21) شهيداً و(8) جرحى من أبطال الحرس والقوات الخاصة لن تمر دون عقاب قاسٍ وسريع..

مؤكدة قوات الحرس والخاصة  في حديث لـ العقيد الركن عبدالحكيم الصفواني مساعد قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة لشئون التوجيه المعنوي والسياسي إن تلك الجريمة الإرهابية لن تثني قوات الحرس والقوات الخاصة عن أداء واجبهم الوطني واستمرار خوضهم الملاحم البطولية لاستئصال شأفة الإرهاب من اليمن وتطهير تربته من تلك البذرة الشيطانية..

متوعداً بمواجهة التحدي بالتحدي وأنه لا قبل للإرهابيين على الصمود أمام أبطال الحرس والقوات الخاصة في هذه المعركة..

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن