الرئيسية > محليات > الأمم المتحدة: قذيفة «هاون» وراء حريق «المطاحن» في الحديدة

الأمم المتحدة: قذيفة «هاون» وراء حريق «المطاحن» في الحديدة


بعد يوم واحد من اتهام الحكومة اليمنية الشرعية، الميليشيات الحوثية بقصف مدفعي أدى لاحتراق مخازن تابعة للأمم المتحدة في «مطاحن البحر الأحمر» بمدينة الحديدة، رجح تقرير للأمم المتحدة، أمس الجمعة، أن الحريق الذي اندلع نجم عن إطلاق قذيفة هاون.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، فإن التقرير الذي نشره موقع أخبار الأمم المتحدة، كشف أن الحريق الذي نشب دمر صومعتين، فيما لم يتمكن من التأكد من الملابسات، كما لم يكشف التقرير عن الجهة التي أطلقت القذيفة.

وقالت ليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، إن خسارة ذلك القمح تأتي في وقت صعب للغاية، يعاني فيه أكثر من 20 مليون يمني، أي ما يقرب من 70 في المائة من إجمالي عدد السكان، من الجوع. وأشارت إلى أن تلك هي المرة الأولى التي يشهد فيها اليمن أوضاعا بهذا الشكل، مشددة على الحاجة الماسة لذلك القمح.

بدوره، أعرب ستيفن أندرسون مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي عن القلق بشأن تدمير بعض مخزون القمح في مطاحن البحر الأحمر. وقال إن «البرنامج يحتاج إلى الوصول إلى المطاحن بوجه عاجل لتقييم مستوى الدمار، ولبدء نقل ما تبقى من مخزون القمح إلى المناطق التي تشتد فيها الاحتياجات

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي