الرئيسية > محليات > اليمن يشارك في الاجتماع التحضيري للدورة الـ 46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي

اليمن يشارك في الاجتماع التحضيري للدورة الـ 46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي

شاركت الجمهورية اليمنية ،اليوم، بأعمال الاجتماع التحضيري للدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي المنعقد في مدينة جدة السعودية بوفد تراسه سفير اليمن لدى الرياض والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي الدكتور شائع الزنداني وعضوية المستشار أحمد الشرعبي.

ويناقش الاجتماع على مدى ثلاثة أيام عدداً من مشروعات القرارات المقدمة إلى مجلس وزراء الخارجية ،والتي تشمل البرنامج العشري لمنظمة التعاون الإسلامي، وقرارات الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، وقرارات الشؤون السياسية والإنسانية، والقانونية والتنظيمية، والإعلام.

وفي افتتاح الاجتماع أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين , أن المنظمة تمكنت خلال العام الماضي 2018م من تنفيذ العديد من الانشطة والأهداف التي تصب في مصلحة الأمة وتناصر قضاياها..معرباً عن عزم الأمانة العامة استكمال المنجزات والمشروعات المخطط لتنفيذها خلال العام الجاري 2019م.

وأشار العثيمين الى أن العالم الإسلامي يواجه أوضاعاً خطيرة تؤثر سلباً على أمنه واستقراره ووحدته وازدهاره وتنميته..داعياً في هذا الصدد إلى المزيد من التضامن والقدرات الضرورية والمطلوبة للتغلب على هذه التحديات.

الأكثر زيارة :

 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش