الرئيسية > محليات > المواقع المستهدفةلمقاتلات التحالف العربي في صنعاء

المواقع المستهدفةلمقاتلات التحالف العربي في صنعاء

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على قواعد ميليشيا الحوثي الإيرانية، من بينها قاعدة الديلمي ومعسكر الصيانة والحفاء وجبل النهدين، ومقر الفرقة الأولى مدرع سابقا في العاصمة صنعاء.

 وأضافت مصادر مطلعة "أن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن استهدف أيضا الدفاعات الجوية في منطقة جدر والحصبة ومواقع قرب مطار صنعاء شمالي المدينة.

وأفادت المصادر بشن غارتين باتجاه حارة الدجاج بمنطقة الحصبة، إضافة إلى تحليق مستمر وبشكل كثيف لطائرات التحالف العربي.

وفي إطار العملية النوعية، تم استهداف مواقع لميليشيات الحوثي في مجمع 22 مايو ومعسكر النقل ومواقع عسكرية في وادي أحمد وجَدِرْ شمال غربي صنعاء. من جهة أخرى، شن طيران التحالف غارات على مواقع ميليشيا الحوثي في ذمار وجبهة نهم.

 وكان أعلن التحالف العربي، مساء السبت، بدء عملية عسكرية نوعية في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي المرتبطة بالنظام الإيراني.

وكشفت مصادر في التحالف الداعم للشرعية اليمنية، أن العملية النوعية تستهدف شبكة متكاملة لقدرات الطائرات بدون طيار، ومرافقها اللوجستية.

وطالب التحالف من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة لميليشيات الحوثي التي كانت قد هددت قبل أيام بشن هجمات بطائرات مسيرة.

وأكدت مصادر التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، أن أهداف العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى اتخاذ إجراءات وقائية لحماية المدنيين. وسيعقد المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، مؤتمرا صحفيا، مساء الأحد، لعرض تفاصيل العملية العسكرية ضد شبكات الميليشيات الانقلابية.

وكانت ميليشيات الحوثي قد استهدفت، قبل نحو أسبوع، بطائرة دون طيار إيرانية الصنع، عرضا عسكريا في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، في هجوم أثار غضبا دوليا واسعا وانتقادات لسعي المتمردين الدائم لخرق ما جرى الاتفاق عليه في السويد.

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني