الرئيسية > محليات > الدفاع وهيئة الاركان تدشنان العام التدريبي الجديد في اللواء الثاني حماية رئاسية في الوديعة

الدفاع وهيئة الاركان تدشنان العام التدريبي الجديد في اللواء الثاني حماية رئاسية في الوديعة

دشنت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة، اليوم الاثنين، في اللواء الثاني حماية رئاسية العام التدريبي والقتالي والعملياتي والمعنوي للقوات المسلحة للعام الجديد 2019.

وخلال حفل التدشين، القى رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن بحري/ عبدالله النخعي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني وتبريكات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن/ علي محسن صالح، ووزير الدفاع الفريق الركن/ محمد علي المقدشي، بمناسبة تدشين العام التدريبي الجديد، متمنيا ان يكون عام خير ونصر وتحرير لكل شبر من تراب الوطن.

وقال:” سيكون هذا العام حافل بالكثير من النجاحات على مستوى التدريب والتأهيل والجاهزية القتالية والفنية للقوات المسلحة، كي تؤدي دورها في استكمال استعادة الدولة وحماية السيادة الوطنية والدفاع عن مكاسب الثورة والوحدة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المناطق المحررة”.

وأضاف: “يجب علينا الاصطفاف خلف قيادتنا السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن/ علي محسن صالح، ووزارة الدفاع وان نعمل بروح الفريق الواحد، لإعادة اللحمة الى صف هذه المؤسسة العسكرية وقدسيتها”.

واشاد رئيس هيئة الاركان بالروح المعنوية العالية والجاهزية القتالية لكافة وحدات الجيش الوطني.

كما أشاد بالانتصارات الكبيرة التي يسطرها ابطال الجيش والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات والمحاور القتالية على مليشيا الظلال، والتضحيات الكبيرة التي اجترحها الشهداء والجرحى في مواقع العزة والكرامة والذين قدموا ارواحهم الزكية في سبيل هذا الوطن.

ولفت الى ان تدشين العام الجديد في اللواء الثاني حماية رئاسية بهذا العرض العسكري المهيب لسرايا رمزية من اللواء يؤكد مدى الجاهزية القتالية التي وصلت اليه قواتنا المسلحة، مؤكدا ان القوات المسلحة في اتم الجاهزية لتنفيذ المهام القتالية المسنودة اليها وهي رهن اشارة القيادة السياسية والعسكرية.

وثمن رئيس هيئة الاركان دور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وموقفهم التاريخي مع اليمن وابنائه وحكومته الشرعية واسنادهم لقوات الجيش الوطني في مختلف الجبهات ضد مليشيا الكهنوت.

وفي ختام كلمته ترحم رئيس هيئة الاركان العامة على كل الشهداء الذين قدموا ارواحهم الزكية في سبيل الوطن، مؤكدا في الوقت ذاته اهتمام قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة المستمر بكل الجرحى وأسر الشهداء.

اللواء الثاني حماية رئاسية في كلمته الترحيبية، استعرض النتائج المتميزة للعام التدريبي الماضي 2018، مشيرا الى ان هذا العام هو امتداد للعام الماضي، وسيكون حافلا بالإنجازات على مختلف الجوانب الفنية والمعنوية والقتالية والعملياتية.

وخلال الحفل قدمت سرايا رمزية من كتائب اللواء عرضا عسكريا متميزا عكس مستوى التأهيل والتدريب والجاهزية القتالية والفنية للواء.

عقب الحفل قام رئيس هيئة الاركان بالتفتيش على الاطقم والعربات والمعدات والاسلحة ومستوى جاهزيتها الفنية، مشيدا بالجاهزية الفنية والقتالية للواء.

كان في استقبال رئيس هيئة الاركان لدى وصوله الوديعة قائد اللواء الثاني حماية رئاسية العميد الركن/ عبدالحكيم دوكم.

رافقه خلال الزيارة نائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي العميد الركن/عبدالعزيز الفقيه، وقائد اللواء 14مدرع العميد الركن/ محسن الداعري، ومدير دائرة الامداد والتموين العميد/ عبدالله السقلدي ومدير دائرة الدراسات الدفاعية العميد الركن/علي ابو حاتم، ومدير دائرة التأمين الفني العميد/ عبدالله محسن العلي

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي