الرئيسية > محليات > اليماني.. اتفاق السويد حول الحديدة سينفذ حتماً وهذه آخر فرصة للحوثي

اليماني.. اتفاق السويد حول الحديدة سينفذ حتماً وهذه آخر فرصة للحوثي

مشاورات السويد
تمسك الحكومة اليمنية على نقاط ومخرجات اتفاق السويد فيما يتعلق بمحافظة الحديدة وآليات تنفيذ إعادة الانتشار.
آ 
وقال أمس الأحد وزير الخارجية خالد اليماني إن اتفاق السويد حول الحديدة سينفذ حتماً، وهذه هي آخر فرصة للحوثي ليثبت جديته في المشاورات نحو السلام.
آ 
وأضاف اليماني في تصريحات صحافية إن القيادة والقوات والمقاومة لن يقبلون بقاء أي حوثي في مدينة الحديدة وعلى المليشيا أن تعي تماما أن اتفاق السويد سينفذ حتماً.
آ 
وكانت في وقت سابق من الأحد أكدت هيئة الأمم المتحدة تنصل ميليشيا الحوثي الإنقلابية عن تنفيذ بنود إتفاق فتح ممر امن لمرور المساعدات الإنسانية من ميناء الحديدة الى صنعاء والمحافظات الأخرى.
آ 
وأشار بيان صادر عن الأمم المتحدة، إلى أنه لم يتم يوم أمس ٢٩ ديسمبر، فتح الطريق السريع الحديدة – صنعاء، كممر إنساني لتقديم المساعدات الإنسانية، على النحو المتفق عليه خلال الاجتماع المشترك الأول للجنة تنسيق إعادة الانتشار .
آ 
وأعرب البيان عن خيبة أمل رئيس لجنة المراقبة المعين من الأمم المتحدة الجنرال كاميرت إزاء الفرص الضائعة لبناء الثقة بين الطرفين.
آ 
و أشار بيان الأمم المتحدة إلى أن تنفيذ تدابير بناء الثقة والاتفاق ينبغي أن يتم بالتزامن، وأكد على أن أي خطوة لإعادة الانتشار لن تكون ذات مصداقية إلا إذا تمكنت جميع الأطراف والأمم المتحدة من المراقبة والتحقق من أنها تتماشى مع اتفاق استكهولم.
آ 
وذكر البيان أن رئيس اللجنة يعتزم أن يعقد الاجتماع القادم للجنة في 1 يناير 2019 لمناقشة خطط الأطراف لإعادة الإنتشار وآلية الاتصال والرصد والتنسيق التي ستكون مطلوبة لرصد وقف إطلاق النار وضمان تحقيق إعادة انتشار يتسم بالمصداقية.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن