الرئيسية > محليات > تعز :نقابة الصحفيين تنظم لقاء تضامني مهني للصحافيين بالمحافظة

تعز :نقابة الصحفيين تنظم لقاء تضامني مهني للصحافيين بالمحافظة

" class="main-news-image img
ظم فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة تعز ، اليوم، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ، اللقاء التضامني المهني للصحافيين بالمحافظة.

وهدف اللقاء بحضور عدد من الصحفيين الى تفعيل دور النقابة ولم شمل شتات الاسرة الصحافية وتبني قضايهم وتوجيه الخطاب الاعلامي بما يعزز التلاحم الوطني وتبني قضايا المجتمع واعادة تفعيل المؤسسات الاعلامية والاهتمام بمنتسبيها وتو صيل معاناة الصحفيين واسرهم الى الرأي العام العالمي.

واستعرض المسؤول المالي بفرع النقابة عماد السقاف،اهداف ومضامين اللقاء في لم شمل الصحفيين والتعرف بالانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين منذ اندلاع الحرب وانعكاساتها على مجمل مفردات الحياة المعيشية والتي تجلت في القتل والاختطافات و انقطاع المرتبات وفقدان الاعمال والتشرد للصحفيين.

كما قدم في اللقاء مدير عام ادارة الاعلام والعلاقات العامة بالمحافظة ياسين الزكري ورقة تمحورت حول اساليب ووسائل وآليات التضامن وكيفية ايصال الرسالة الى المستهدفين وابراز الواقع الاعلامي وادواته الاخفاقات والنجاحات ومدى مواكبته لظروف المرحلة.

فيما قدم الصحفي عبد الهادي ناحي ورقة عن ضروف الحرب والادوات والاساليب والوسائل التي من شأنها تجسيد التضامن مع الصحفيين.

وتطرق الصحفي محمد عبده سفيان في ورقته الى الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين والصحف والمؤسسات الصحفية بالمحافظة جراء الحرب التي اسفرت عن قتل وتشريد واخفاء واختطاف عد من الصحفيين وكذا تدمير ونهب واغلاق المؤسسات والصحف بالمحافظة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي