الرئيسية > محليات > اوباما يهنىء هادي ويؤكد وقوف بلاده بجانب اليمن

اوباما يهنىء هادي ويؤكد وقوف بلاده بجانب اليمن

يمن فويس للانباء : تلقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إتصالاً هاتفياً من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما، الذي عبر عن تهانيه الحارة لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة وفوز الرئيس عبدربه منصور هادي بأغلبية كاسحة وذلك في إطار التسوية السياسية التاريخية في اليمن المنطلقة من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014، التي أجمعت عليها القوى السياسية اليمنية بمساندة إقليمية ودولية .

ونوه الرئيس أوباما إلى أن ترجمة خطوات التسوية السياسية والوصول إلى الانتخابات للرئيس الجديد عبدربه منصور هادي قد مثلت نجاحا عظيماً ومخرجاً مشرفاً تجنبت فيه اليمن ويلات الانزلاق إلى الحرب الأهلية وما تمثله من مخاطر على أمن واستقرار ووحدة اليمن .

وأشار الرئيس أوباما إلى إن الخيار الأصوب والحكيم قد جاء من أجل السلام والوئام والوحدة والتطور في اليمن , مؤكداً أن إجراء الحوار الوطني الشامل والشفاف بالإضافة إلى إعادة بناء المؤسسات وتحديث الأنظمة وإعادة هيكلة الجيش على أسس وطنية ستمثل منطلقاً ليمن المستقبل الجديد والمتطور وبما يحقق للشعب اليمني آماله وطموحاته في الحياة الكريمة .

وأكد الرئيس أوباما أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقف إلى جانب اليمن من أجل النهوض والتطور وتحقيق الأمن والاستقرار وذلك بالتعاون مع المجتمع الدولي .

وقد عبر الرئيس عبدربه منصور هادي عن تقديره البالغ لاهتمامات الرئيس الأمريكي والولايات المتحدة الأمريكية بشئون اليمن والمساعدة على خلق نوافذ وحلول منذ بداية الأزمة مطلع العام الماضي 2011م ، مؤكداً أن الشعب اليمني سيضل محتفظا للجميل ومستشعراً بتلك التحركات المنطلقة من مفهوم الحاجة إلى أمن واستقرار اليمن محلياً وإقليميا ودولياً.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

شاهد بالصور : سي إن إن تكشف حقيقة اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية القطري

 

 وفاة 5 أشخاص اثر كارثة مفجعة نتيجة "الخمر السام" في العاصمة اليمنية صنعاء ( تفاصيل )   

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن