الرئيسية > محليات > المشترك أعتبر تزامنها مع اليمين الدستورية محاولة لاعاقة المرحلة الانتقالية الثانية .. منظمة هود : سفك الدماء لأهداف سياسية عمل دنيء يوصل سالكه إلى جحيم سوء أعماله

المشترك أعتبر تزامنها مع اليمين الدستورية محاولة لاعاقة المرحلة الانتقالية الثانية .. منظمة هود : سفك الدماء لأهداف سياسية عمل دنيء يوصل سالكه إلى جحيم سوء أعماله

يمن فويس – صنعاء :

دانت أحزاب اللقاء المشترك الحادث الإجرامي البشع الذي استهدف القصر الجمهوري بمدينة المكلا بحضرموت ظهر اليوم وأودى بحياة ما يزيد عن عشرين شهيدا من أبناء القوات المسلحة والأمن ومدنيين  فضلا عن عشرات الجرحى .

واعتبرت أحزاب اللقاء المشترك - في بلاغ صحفي صادر عنها – تزامن هذا الحادث الإجرامي  مع التحولات السياسية التي يشهدها اليمن بصورة سلمية محاولة لإعاقة الدخول في المرحلة الانتقالية الثانية التي بدأت اليوم بتنصيب عبدربه منصور هادي رئيسا لليمن بعد أدائه اليمين الدستورية تحت قبة البرلمان.

كما اعتبرها محاولة يائسة لوقف عجلة التغيير التي انطلقت في الـ21 فبراير حيث انتصر فيه الشعب لإرادته الوطنية بإنجاح الانتخابات الرئاسية التوافقية وانتصر كذلك للجهد الإقليمي والدولي المساند لإرادة اليمنيين.

وطالب المشترك الجهات المختصة الاضطلع بمسئوليتها في ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة وكشف الجهات التي تقف وراء تلك الجرائم وفضحها أمام الرأي العام، وشدد على ضرورة وضع حدا لهذا العبث الذي يهدد حياة الوطن والمواطنين.

ودعا المشترك كافة الشرفاء إلى الوقوف صفاً واحداً ضد كل من تسول له نفسه المساس بحياة المواطنين وأمنهم في هذه المرحلة التاريخية الهامة من حياة شعبنا في كل ربوع اليمن، والمضي قدما نحو إنجاز مهام المرحلة الانتقالية الثانية والإعداد والتهيئة لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة يمن الحرية والكرامة والعدالة الإنسانية.

كما تقدمت أحزاب اللقاء المشترك بتعازيها ومواساتها لأسر الضحايا سائلة العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وان يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

من جانب أخر توجهت منظمة في " بيان " صادر عنها بعزائها البالغ الى اسر الضحايا في الجريمتين الارهابيتين اللتين حدثتا اليوم من قبل تنظيم القاعدة في حضرموت   والشرطة العسكرية اثناء اقتحامها ساحة المنصورة  .

وجاء في البيان الذي أورد نصه " يافع نيوز " :

تتوجه منظمة هود بعزائها إلى عائلات وأسر ضحايا الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت القصر الجمهوري بالمكلا اليوم 25/2/2012م وأسفر عن إصابة واستشهاد عدد من الجنود الذين كانوا يؤدون واجبهم الوطني المقدس، كما توجه هود العزاء الى الشعب اليمني بشكل عام حيث وأن مصابا كهذا هو مصاب في كل بيت يمني.

إن استخدام فزاعة الإرهاب وسفك الدماء لأهداف سياسية لهو عمل دنيء وطريق يوصل سالكه إلى جحيم سوء أعماله وخطأ تقديره .

كما تدين “هود” اقتحام ساحة المنصورة من قبل قوات أمنية وعسكرية أطلقت النار بشكل عشوائي وأصابت نساء في بيوتهن وأطفال أبرياء وانتهكت حقوق المواطنة ونهبت بعض الممتلكات الشخصية للمعتصمين من هواتف وأجهزة مختلفة.

إن استمرار هذه السياسة القمعية وخاصة في يوم أداء القسم الدستوري للرئيس الجديد للجمهورية يضع النظام الجديد أمام اختبار أخلاقي بالغ الجدية ويفرض عليه اثبات صدق نواياه في الانتماء للشعب وتحكيم خياراته واحترام حقوقه من خلال إجراءات عملية ملموسة.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن