الرئيسية > محليات > السفير البريطاني لدى اليمن يتعهد بنشر وقائع المشاورات عبر مقاطع فيديو يومية

السفير البريطاني لدى اليمن يتعهد بنشر وقائع المشاورات عبر مقاطع فيديو يومية

تعهد السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون بنشر وقائع المشاورات عبر مقاطع فيديو يومية ومن قلب الحدث ليتسنى لجميع اليمنيين خارج السويد متابعتها عن كثب، واستطرد بقوله «سوف أنشر يومياً هذه المدونات عبر الفيديو، يمكن المتابعة على (تويتر) ونتوقع منكم التعليقات، وصلت استكهولوم وتلقيت ردود فعل إيجابية، حيث رحبوا بالشفافية وسوف استمر خلال الأسبوع القادم في نشر الفيديوهات، وسعيد بالاتصال مع اليمنيين خارج استكهولوم»

وضع السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون أطراف النزاع اليمني تحت مجهر اليمنيين حول العالم بعد أن تعهد بنقل ما يجري في المشاورات التي تبدأ اليوم في قلعة جوهانسبرغ خارج استكهولوم السويدية صوتاً وصورة.

وبدأ آرون الذي يتحدث العربية بطلاقة بث مقاطع فيديو يقوم بنشرها على حسابه الرسمي في «تويتر» شرح فيها بدء وصول وفدي التفاوض إلى السويد، واللقاءات المزمع إجراؤها مع المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث وأكثر من 23 سفيرا يشاركون في المشاورات ومراقبتها.

وقال مايكل في أحد مقاطعه: «أعتقد من المهم جداً أن يفهم اليمنيون خارج استكهولوم ما يحدث في المشاورات التي تنطلق اليوم في قلعة جوهانسبرغ».

وأضاف: «سوف نراقب المناقشات ونلتقي بالطرفين إلى جانب المبعوث الخاص لليمن، أنا و23 سفيرا عربيا وغربيا نشارك في المشاورات اليمنية».

وتوقع السفير البريطاني من طرفي النزاع اليمني الكثير من الواقعية والمرونة لإنهاء الصراع الذي قارب عامه الرابع، وتابع: «سعيد جداً باستئناف العملية، سوف تبدأ المشاورات الخميس، نتوقع من الطرفين واقعية ومرونة، وسوف ننجح إن شاء الله في إجراءات بناء الثقة ونأمل تحقيق تقدم».

الأكثر زيارة :

 

شاهد بالفيديو : أول ظهور لبنات الملك فيصل الأميرات سارة ولولوة وهيفاء بمدينة الدرعية السعودية 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش