الرئيسية > محليات > اليمن: تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن الهجوم على القصر الرئاسي جنوب البلاد

اليمن: تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن الهجوم على القصر الرئاسي جنوب البلاد

يمن فويس – صنعاء

 عقب ساعات على أداء الرئيس اليمني الجديد، عبد ربه منصور هادي، اليمين الدستورية في مجلس النواب، وتعهده بـ«الحفاظ على وحدة البلاد ومتابعة المعركة ضد القاعدة»، أعلن التنظيم مسؤولبته عن مقتل أكثر من 26 يمنيآ وجرح العشرات، اليوم، في هجوم انتحاري عند مدخل القصر الرئاسي في المكلا، بجنوب شرق البلاد.

أعلن تنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب مسؤوليته عن الهجوم بسيارة ملغومة في جنوب اليمن، والذي أسفر عن سقوط 26 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وقال مصدر من «القاعدة» إن التنظيم مسؤول عن التفجير الانتحاري في المكلا، الذي جاء ردا على ما وصفه بجرائم الحرس الجمهوري.

وفي وقت سابق من اليوم، قتل اكثر من 30 يمنيآ على الأقل وجرح العشرات، اليوم، في هجوم انتحاري عند مدخل القصر الرئاسي في المكلا، بجنوب شرق البلاد، بحسب ما أعلن طبيب في المدينة.

وقال الطبيب في مستشفى ابن سيناء، طالبا عدم الكشف عن اسمه، إن "جثث عشرين جنديا وضعت في المشرحة وهناك العديد من الجرحى".

واكد مصدر عسكري ان الاعتداء "يحمل بصمات القاعدة"، مضيفا ان الانتحاري قد يكون محمد السياري وهو سعودي متحدر من محافظة حضرموت التي تشكل المكلا عاصمتها، وموضحاً أن "عدد الجرحى يتجاوز الـ24".

وقال شهود عيان ان جنود الحرس الجمهوري دخلوا بالقوة الى مستشفى ابن سيناء لفرض قبول الجرحى، ولم يترددوا في اخراج مرضى من اسرتهم لتوفير اماكن لجرحاهم. وكان مصدر عسكري اخر قد قال، في وقت سابق، ان انتحاريا فجر سيارة مفخخة عند مدخل القصر الرئاسي في المكلا، مضيفاً أنه لم تكن اي شخصية موجودة داخل القصر عند وقوع عملية التفجير، التي تبعها تبادل اطلاق نار بين مسلحين والجنود.

واكد المصدر أن الانتحاري كان يقود سيارة بيك آب قتل.

يذكر أن حراسة القصر الرئاسي في المكلا يتولاها عناصر من وحدة نخبة في الجيش اليمني، بقيادة احمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح.

ومن ناحية ثانية، خاطب الرئيس اليمني الجديد، عبد ربه منصور هادي، اليمنيين واعدا اياهم بفتح حوار مع كل القوى السياسية واحلال الامن "الذي يتعذر تحقيق اي تطور اقتصادي اذا لم يتأمن ومواصلة المعركة ضد القاعدة".

وقال منصور هادي عن "القاعدة"، التي تواصل تمددها في جنوب وجنوب شرق البلاد حيث تسيطر على قرى وعلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين، ان "متابعة المعركة ضد القاعدة واجب وطني وديني"، مضيفاً أن "البديل الوحيد الممكن للامن هو الفوضى".

الأكثر زيارة :

 

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

تعرف على أسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء (أسعار الصرف)

الغيرة القاتلة تقودة زوجة إلى المحكمة في الإمارات (تفاصيل مثيرة)

حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش