الرئيسية > محليات > اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات اعاءات الإنسان تلتقي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان

اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات اعاءات الإنسان تلتقي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان

 

التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، برئاسة القاضي، أحمد المفلحي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أندرو غيلمور، الذي يزور المدينة على رأس وفد يضم مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محمد النسور، ومدير مكتب المفوضية في اليمن العبيد أحمد العبيد. 

وخلال اللقاء، أكد القاضي المفلحي، استعداد اللجنة التعاون مع كافة الهيئات التابعة للأمم المتحدة، بكونها جهة مستقلة، بما يضمن حماية حقوق الضحايا.. مستعرضاً مع أعضاء اللجنة نتائج النزول الميداني الأخير إلى عدد من المحافظات اليمنية، للاطلاع على وضع حقوق الإنسان، ومناطق الانتهاكات، ولقاءاتها بنزلاء السجون والاستماع إلى أحوالهم. 

وأبدى القاضي المفلحي استعداد اللجنة تنفيذ أي نزول إلى أي منطقة يمنية لرصد وتوثيق أي انتهاكات لحقوق الإنسان فيها .. معرباً عن أمله في أن تفي المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالتزاماتها ووعودها للجنة خلال الفترة المقبلة، وأن يحث الوفد جميع الأطراف على التعامل مع اللجنة الوطنية وتسهيل تحركاتها للوصول إلى جميع الضحايا في أي منطقة. 

من جانبه أشار مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إلى إطلاعه والوفد المرافق له على أعمال اللجنة الوطنية للتحقيق، وأنشطتها وزياراتها الميدانية إلى مناطق الانتهاكات في اليمن.. منوهاً بحرصها على الوصول إلى الضحايا لتوثيق انتهاكاتهم وبما يسهم في حماية حقوقهم.

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني