الرئيسية > محليات > الحكومة الشرعية تجدد تمسكها بالمرجعيات الثلاث

الحكومة الشرعية تجدد تمسكها بالمرجعيات الثلاث

فيما يصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث مسؤولين في الحكومة اليمنية إلى الرياض، اليوم، لإجراء مباحثات مع ممثلي الحكومة الشرعية، أكد نائب الرئيس اليمني،الفريق الركن علي محسن صالح، أن المرجعيات الثلاث ممثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 هي الضامنة لأمن اليمن وسلام المنطقة.

وجدد الفريق محسن خلال لقائه وزير الخارجية في حكومة بلاده، خالد اليماني، أمس، بمدينة الرياض التأكيد على تعاطي الشرعية بإيجابية مع خيارات السلام الدائم المستند على المرجعيات الثلاث بما يؤدي إلى استعادة الدولة وإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي.

وكان المبعوث الأممي قد التقى بمسؤولي المتمردين في صنعاء، بينما لقيت زيارته إلى مدينة الحديدة اليمنية انتقادات واسعة، بسبب اقتصارها على الميناء،وإهمال الاطلاع على جرائم ميليشيا الحوثي ضد سكانها.

ووفقا لمصادر مطلعة فقد عادت ميليشيات الحوثي الانقلابية لوضع الشروط مجدداً لإفشال الجهود الأممية لحل النزاع، مشيرة إلى أن الحكومة الشرعية لن تقبل أي مقترحات لتسليم ميناء الحديدة الإستراتيجي إلى طرف ثالت، وأنه لا مقترحات خارج المرجعيات.

الأكثر زيارة :

 

مشهد مخيف لفتاة تسير بمفردها على طريق مظلم في السعودية والشرطة تحل لغزها ( فيديو)

استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل صادمة حول مقتل الشاب السعودي راجح الحارثي فى مصر

خبراء يحذرون من كارثة وشيكة ستمسح السوادن من على وجه الأرض ( تفاصيل خطيرة )

جريمة مروعة تهز سلطنة عمان واعترفات صادمة لما فعله معهنّ بدورة المياه !!

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن