وزير الخارجية اليمني يطالب المجتمع الدولي بمساعدة لمليون لاجئ صومالي في اليمن | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > وزير الخارجية اليمني يطالب المجتمع الدولي بمساعدة لمليون لاجئ صومالي في اليمن

وزير الخارجية اليمني يطالب المجتمع الدولي بمساعدة لمليون لاجئ صومالي في اليمن

أبو بكر القربي

يمن فويس – صنعاء : اكدت الجمهورية اليمنية على ضرورة دعم الحكومة الصومالية لتعمل بفعالية من خلال دعوة الأطراف الصومالية المختلفة للتصالح وتغليب مصلحة الوطن، وأن حل الأزمة لن يكون الا صوماليا بالدرجة الاولى .

 واوضحت كلمة اليمن التي القاها وزير الخارجية ابو بكر القربي اليوم في مؤتمر لندن الخاص بالصومال ان اليمن تعايش الأوضاع في الصومال يوما بعد يوم من خلال العديد من الذين يفقدون حياتهم في محاولة للوصول إلى اليمن، كما تعايش المشكلة الصومالية من خلال مليون لاجئ صومالي تستضيفهم اليمن، وتتقاسم معهم لقمة العيش برغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

واضاف القربي ان اليمن ستظل ترحب باخواننا اللاجئين من الصومال ولكن على المجتمع الدولي أن ينظر إلى المليون لاجئ وأن يقدم الدعم الإنساني لهم.

وتطرق وزير الخارجية إلى ظاهرة القرصنة وما يتعرض له الصيادين اليمنيين من إطلاق نار على قواربهم من قبل البوارج البحرية والطواقم الأمنية المتواجدة على متن السفن التي أودت بحياة العديد منهم وتدمير قواربهم التي تعتبر مصدر رزقهم الوحيد ، داعيا الدول المشاركة في محاربة القرصنة وضع الضوابط لاستعمال القوة والعمل على حماية الصيادين.

وعبر عن شكره للحكومة البريطانية لاستضافتها المؤتمر الذي يناقش العديد من القضايا الهامة التي تأتي في مقدمتها إعادة الاستقرار في الصومال ومحاربة الارهاب والقرصنة .

وتمنى وزير الخارجية في ختام كلمته ان يخرج مؤتمر لندن بتوصيات تسهم في إعادة الاستقرار في الصومال .. سبأ


الحجر الصحفي في زمن الحوثي