الرئيسية > محليات > محاولة اقتحام القصر الجمهوري في محافظة عدن جنوب اليمن

محاولة اقتحام القصر الجمهوري في محافظة عدن جنوب اليمن

يمن فويس – عدن :

الاخبار الاكثر متابعة الآن 

 

قالت مصادر محلية في محافظة عدن جنوب اليمن ان قوات من الحرس الجمهوري المرابطة في جبل معاشيق بمدينة كريتر، أفشلت اليوم  الخميس عملية اقتحام للمنطقة قام بها عدد من المسلحين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة.

وأضافت المصادر لـ" يمن فويس  " ان اشتباكات وقعت فجر اليوم  في منطقة العيدروس بمدينة كريتر بين مسلحين وقوات من الحرس الجمهوري المرابطة في المنطقة ،  بعد محاولة  اقتحام  المنطقة الذي يقع فيه القصر الجمهوري ومنازل لكبار المسؤولين اليمنيين، وتبادل الطرفين اطلاق النار مستخدمين اسلحة متوسطة وخفيفة  .

وأشارت المصادر :  إلى الوحدة العسكرية  التي تحمي المكان استطاعت صد الهجوم وافشال محاولة الاقتحام ، وفرار المهاجمين من ذات المكان الذي فرضت  قوات الحرس سيطرتها عليه.

الى ذلك  قال شهود اعيان لـ "يمن فويس "  :  ان مواجهات واشتباكات جرت صباح الخميس في المدينة بين الحرس الجمهوري ومسلحين من القاعدة بعد تردد أنباء عن اعتقال قوات الحرس لعدد من اتباعهم خلال عملية الاقتراع التي جرت الثلاثاء الماضي ،

وطبقا للشهود : فان الاشتباكات جاءت عقب فشل وساطة بين الجانبين لإطلاق المعتقلين ، حيث شهدت المدينة  مساء الاربعاء تجمع لمسلحين جوار مقبرة القطيع وعند صالة التنس القريبة من مستشفى الصين ، وجوار مسجد العيدروس , قاموا بقطع الشارع المودي إلى صيرة منذ العاشرة مساءا وحتى وقت الفجر  و دارت في تلك الاثناء الاشتباكات التي توقفت بعد فرار المسلحين من المنطقة وسيطرة قوات الحرس عليها.

يشار الى ان  محافظة عدن  قد شهدت في اليومين الماضين العديد من الهجمات والعمليات الامنية التي صاحبت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت الثلاثاء الفائت ، كما تشهد محافظة أبين المجاورة لعدن مواجهات بين قوات الأمن اليمني وعناصر تنظيم القاعدة منذ منتصف العام الماضي.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي