الرئيسية > محليات > هل تتخلى أم الدنيا عن معونة اميركا المذلة ؟! .. مصر تجمع 60 مليونًا في أول يوم من حملة حسان

هل تتخلى أم الدنيا عن معونة اميركا المذلة ؟! .. مصر تجمع 60 مليونًا في أول يوم من حملة حسان

يمن فويس للأنباء :

أكَّدت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، أن أحد رجال الأعمال، رفض ذكر اسمه، تبرع بـ 40 مليون جنيه، فيما تبرعت إحدى الشركات المصرية بـ 20 مليونًا آخرين.

|| الاكثر قراءة الأن : 

الفلكي الشهير "ميشال حايك" يكشف عن توقعاته حول السعودية ومحمد بن سلمان بعدما تحققت نبؤته بشأن ترامب وصائب عريقات والأمير النائم ( فيديو ) 

الزعيم عادل امام وحيدا بعدما تخلت عن أسرته في مارينا وعادت إلى القاهرة ( تفاصيل مثيرة )   

وصرحت أبو النجا أن الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء أشاد بمبادرة الداعية محمد حسان، لجمع تبرعات بما يساوى قيمة المعونة الأمريكية، مشيرة إلى أن الحكومة أعلنت دعمها الكامل للمبادرة، وأنها على استعداد كامل لتقديم كل التسهيلات للمبادرة المعروفة باسم “صندوق العزة”.

وقال الشيخ محمد حسان عقب لقائه بالدكتور كمال الجنزوري، اليوم الخميس: إن الدكتور أحمد الطيب وافق على رعاية المبادرة ، وأن الأيام المقبلة ستشهد لقاءات متواصلة مع العديد من القيادات ورجال الأعمال في هذا الإطار.

وقال حسان: إن هناك شخصيات بارزة ستشرف على المبادرة تضم شيخ الأزهر ووزير الأوقاف ومفتى الجمهورية والدكتور عبد الله شاكر رئيس جماعة أنصار السنة والشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية والسيد محمود الشريف نقيب الإشراف  والدكتور أحمد زويل وفاروق الباز والدكتور محمد المختار المهدي الرئيس العام للجمعية الشرعيّة.

ويعتزم القائمون على مشروع صندوق العزة تشكيل وفد شعبي لمخاطبة المصريين في الخارج، يستهدف جمع 50 مليار دولار، وتشكيل لجنة للعمل على المتابعة العاجلة لكافة الأموال التي تمَّ الاستيلاء عليها بغير حق أو التي جمعت من مصادر غير مشروعة والعمل على استعادتها لخزينة الدولة.

ويهدف المشروع  إلى تحقيق الأمن والأمان والاستقرار لجميع أبناء مصر والمساهمة الحقيقية والجادة بجانب جهود الدولة في رفع مستوى معيشة غير القادرين وهم أكثر من 40 % من المصريين الضعفاء والمرضى والفقراء واليتامى والأرامل وساكني العشوائيات وتنقية مناخ الاستثمار وتشكيل لجنة لإدارة موارد الصندوق.

الاسلام اليوم


الحجر الصحفي في زمن الحوثي