الرئيسية > محليات > ترتيبات غير معلنة لعودة صالح السبت للمشاركة في الانتخابات والزياني يؤكد قدرة اليمن على تجاوز المرحلة الصعبة

ترتيبات غير معلنة لعودة صالح السبت للمشاركة في الانتخابات والزياني يؤكد قدرة اليمن على تجاوز المرحلة الصعبة

يمن فويس – متابعة خاصة :

أكدت مصادر مقربة من القصر الجمهورية أن الرئيس المنتهي صلاحيته علي عبدالله صالح من المرجح أن يصل اليمن قادم من نيويورك غد السبت الموافق 18/2/2012م للمشاركة في الاقتراع وتنصيب نائبه عبدربه منصور هادي المرشح التوافقي رئيسا جديدا لليمن للعامين القادمين .

وكان صالح قد أجرى عدة أتصالات من مقر إقامته المؤقت في أحد المستشفيات الأميركية مع عدد من كبار قيادات حزبه أكد خلالها اعتزامه العودة إلى البلاد قبيل الموعد المقرر لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة . ونقلت صحيفة " الخليج " الإماراتية عن تلك المصادر ، أن توقيت وصول الرئيس صالح إلى البلاد سيحاط بترتيبات غير معلنة بحسب توجيهات أصدرها بنفسه قبيل مغادرته اليمن للعلاج في الولايات المتحدة إلى عدد من المقربين منه وعلى رأسهم نجله الأكبر العميد أحمد علي عبدالله صالح .

بدوره أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور/ عبد اللطيف الزياني على الأهمية الكبيرة التي تكتسبها الإنتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجرى في اليمن الثلاثاء المقبل كونها ستنقل اليمن إلى مرحلة جديدة تحقق المصالحة وتعزز الوحدة الوطنية وتدفع نحو إعادة البناء والتنمية.

وقال في تصريح نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية" نحن على ثقة في قدرة الشعب اليمني على تجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد حالياً، وتمسكه ببنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية من أجل الوصول إلى انتقال سلمي للسلطة يحقق تطلعات الشعب اليمني ويحفظ أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وأوضح أن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على تواصل مستمر مع مختلف القوى السياسية والمسؤولين اليمنيين وفي مقدمتهم نائب رئيس الجمهورية المشير عبدربّه منصور هادي ورئيس الوزراء لمتابعة التطورات في اليمن الشقيق.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يصدر امر ملكي هام وعاجل بشأن رسوم واقامات الوافدين في السعودية   اعتقال أشهر فنانة بتهمة قتل عمها ( صورة )

 

السعودية تودع هذه العملة الورقية إلى الأبد وتكشف عن البديل ( شاهد الفيديو )  

 

شاهد بالصور : سي إن إن تكشف حقيقة اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية القطري

 

 وفاة 5 أشخاص اثر كارثة مفجعة نتيجة "الخمر السام" في العاصمة اليمنية صنعاء ( تفاصيل )   

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن