الرئيسية > محليات > في جريمة تعد الأكبر في تاريخ الطب الإنساني .. بالاسم والوثائق " يمن فويس " يكشف عن وفاة 95 طفل بتعز خلال شهر وأسبوع في المستشفى اليمني السويدي

في جريمة تعد الأكبر في تاريخ الطب الإنساني .. بالاسم والوثائق " يمن فويس " يكشف عن وفاة 95 طفل بتعز خلال شهر وأسبوع في المستشفى اليمني السويدي

تعز / يمن فويس – خاص :

حصل " يمن فويس " على وثيقة مسربة من المستشفى اليمني السويدي للأطفال بمحافظة تعز والذي يعد الوحيد المتخصص في هذه المجال عن وفاة 95 طفل في المستشفى 82 حالة خلال شهر يناير فقط فيما بلغ عدد الوفيات خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير 13 حالة وفاة وذلك كما بينت الوثيقة المذيلة بختم المستشفى وتوقيع مديره عام .

وتوضح الوثيقة أن 38 طفل توفوا في الإسعاف فيما الحاضنات 10 أطفال وحديثي الولادة 28 طفل وبسبب التغذية طفل واحد .

وتأتي وفيات الأطفال نتيجة إضراب الأطباء في ذات المكان والذين ينفذون اعتصاما مفتوحا من بداية شهر يناير للمطالبة بإقالة مدير عام المستشفى عبداللطيف مجلي على ذمة قضايا تتعلق بالفساد المالي والإداري .

يصف المواطنين ومن ضمنهم الشيخ جواد عبدالغني الواقعة بالجريمة التي تغتفر محملين بذات الوقت الأطباء المسئولية عن التسبب بإزهاق 95 روح إنسانية  لعدم أداء رسالتهم الإنسانية كما ينبغي وهي المسئولية التي تتحملها السلطة المحلية بالمحافظة الجزء الأكبر منها كونها غضت الطرف لوضع حلول مناسبة والاستجابة لمطالب المحتجين والتي مضت عليها أكثر من شهر  .

يمن فويس للانباء يضع هذه الوثائق بين يدي المنظمات الحقوقية وخاصة المهتمة بقضايا الطفولة للتحقيق في الواقعة ومعرفة أسبابها والمتسبب فيها .

الأكثر زيارة :

 

جريمة مروعة تهز سلطنة عمان واعترفات صادمة لما فعله معهنّ بدورة المياه !!

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش