الرئيسية > محليات > تسريبات عن مشاركه الحوثي بالانتخابات وبيان لأنصاره بتعز يصفونها بالاستفتاء القسري ودعوة للتعاقد على دستور جديد

تسريبات عن مشاركه الحوثي بالانتخابات وبيان لأنصاره بتعز يصفونها بالاستفتاء القسري ودعوة للتعاقد على دستور جديد

يمن فويس / تعز – خاص :

لم تستبعد مصادر مقربة من جماعة الحوثي مشاركتهم بالانتخابات القادمة والعدول عن مقاطعتها منوهة أن الأيام القليلة قادمة ستشهد تحول ملموس في هذا الشأن .

ويأتي تصريح المصدر المقرب في وقت دعا فيه علماء اليمن جميع وسائل الإعلام للحضور وتغطية مؤتمرهم الصحفي المقرر انعقاده الاثنين القادم ومن خلاله يوضح العلماء موقفهم من الانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع إقامتها في 21 فبراير من الشهر الجاري .

إلى ذلك وزع أنصار الحوثي بمحافظة تعز على المهرجان الاحتفالي الذي يقام في المحافظة بمناسبة الذكرى الأولى للثورة اليمنية وزعوا بيان مقاطعة للانتخابات الرئاسية القادمة .

وأكد البيان الذي نسب صدوره إلى شباب الثورة في ساحة الحرية والتغيير أكد على رفض المبادرة السعودية التي أبرمت في سياق الثورة وأدت إلى نشوء نظام مشترك بكل تفصيلاتها والتي أنتجت حكومة ولاءات لكيانات سياسية قائمة على المحاصصة دون اعتبار أن المرحلة تتطلب حكومة كفاءات قادرة على إدارة مقاليد البلد وإعادة ترتيب البيئة اليمنية إجمالا للوصول إلى الاستقرار والبدء بمرحلة البناء .

وأشار البيان إلى رفض قانون الحصانة الذي تجاوز تضحيات الشعب ومنهوباته وحقوقه المهدرة وتغاضي عن كل امن شارك في مشهد انهيار الدولة سابقا بل وسمح بإعادة إنتاج النظام برداء الثورة .

وفض البيان العودة إلى نقطة ما قبل الديمقراطية برفض ( الاستفتاء القسري ) في 21 فبراير لتصعيد أحد رموز النظام الكرسي الرئاسة في مشهد هزلي لا يمت لديمقراطية بصلة .

وتابع البيان ونحمل الأطراف الداخلة في التسوية السياسية القاصرة المسئولية التاريخية المترتبة عن رفض الانسجام مع حلول المنتصف ونؤكد تمسكنا بالخيار الثوري مسلكا وحيد للحل بعد تحقيق القطيعة مع النظام باسقاطه كاملا وبعدها التوافق على شكل ومحددات الحوار الوطني بموجبه يتم التعاقد على دستور جديد يبين شكل الدولة وطبيعة النظام الحاكم .

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني