الرئيسية > محليات > حلت الحديدة في المرتبة الأولى وبينهم 18 شاب و(10) نساء.. انتحار(27) يمنيا في 30 يوما

حلت الحديدة في المرتبة الأولى وبينهم 18 شاب و(10) نساء.. انتحار(27) يمنيا في 30 يوما

يمن فويس للانباء – كشفت مصادر رسمية في اليمن اليوم الاربعاء وقوع 27 حالة انتحار بينهم (10) نساء و(3) اطفال في (12) محافظة يمنية خلال شهر يناير الماضي في تطور لافت لتداعيات الازمة السياسية التي القت بضلالها وانعكاساتها على مختلف الجوانب الجوانب الحياتيه، وفي مقدمتها الاقتصادية والمعيشية لملايين اليمنيين.

وتصدر الشباب قائمة المنتحرين بعدد (18) شاب تتراوح اعمارهم مابين بين 13-30 عاما فيما تراوحت اعمار البقية من المنتحرين بين 35-45 عاما.

وأوضحت إحصائية شهرية لوزارة الداخلية اليمنية ان حالات الانتحار التي تم رصدها تمت بالاستعانة بالحبال وقطع الأقمشة والأسلحة النارية وكذلك إشعال النار وتعاطي السموم والقفز إلى الآبار، مشيرة الى انتحار 12 شخصا بواسطة الحبال وقطع القماش ، واستخدم 7 آخرين الأسلحة النارية ،فيما أقدم 3 آخرين على إضرام النار في أجسادهم .

وأرجعت الأجهزة الأمنية أسباب الانتحار إلى مشاكل اجتماعية واقتصادية ونفسية بالإضافة إلى ضعف الوازع الديني لدى المنتحرين.

وكانت امرأتين رمتا أنفسيهما في حادثتين منفصلتين بمحافظة الحديدة إلى داخل أبار مياه فيما لم يزد عدد المنحرين باستخدام السموم عن شخصين هما شاب وفتاة رفض أهلهما تزويجهما بمحافظة حجة.

وجاءت محافظة الحديدة في الصدارة من حيث توزيع المحافظات بعدد 7 حالات انتحار ، تلتها تعز بعدد 4 حالات وحجة بعدد 3 حالات انتحار.فيما توزعت بقية حالات الانتحار وبإعداد متقاربة على محافظات مأرب الأمانة لحج عدن البيضاء ابين ذمار ريمة.

وأرجعت الأجهزة الأمنية أسباب الانتحار إلى مشاكل اجتماعية واقتصادية ونفسية بالإضافة إلى ضعف الوازع الديني لدى المنتحرين.

الأكثر زيارة :

 

حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن