الرئيسية > محليات > تعز : احتجاجات القوت لجوية تطلق مرتباتهم والقضاة يطالبون مجلس قضائي منتخب من أعضائه

تعز : احتجاجات القوت لجوية تطلق مرتباتهم والقضاة يطالبون مجلس قضائي منتخب من أعضائه

[caption id="attachment_11106" align="aligncenter" width="560" caption="اعتصام القضاء اليوم الاثنين - تعز"]اعتصام القضاء اليوم الاثنين[/caption]

يمن فويس / تعز – خاص :

أدى تدخل اللجنة العسكرية بمحافظة تعز صباح اليوم إلى إطلاق رواتب ضباط وأفراد قاعدة طارق الجوية والتي تم إيقافها من قبل قيادات القاعدة لعدم التزامهم بالدوام الرسمي .

وكان منتسبي القاعدة قد نفذوا وقفة احتجاجية صباح اليوم بشارع جمال أعقبها مسيرة إلى قيادات المحور ولاعتصام أمامه للمطالبة بإطلاق مستحقاتهم المالية .

وربط منتسبي القاعدة حضورهم للدوام بعدة مطالب حقوقية مطالبين الجهات المختصة بتحقيقها كي يتسنى لهم العودة إلى مهامهم وممارسة أعمالهم بشكل طبيعي .

من جانب أخر نفذ أعضاء المنتدى القضائي وقفة احتجاجية أمام محكمة استئناف تعز وذلك للمطالبة بقضاء عادل وشفاف . كما طالب القضاة من خلال اللافتات التي رفعوها بإنها عسكرة القضاء بالإضافة إلى إجراء انتخاب لمجلس القضاء من بين أعضاء السلطة القضائية تجسيدا لدور القضاء المستقل . بدورها عبرت نقابة المحاميين فرع تعز عن تضامنها مع مطلب القضاة من خلال مشاركة أعضائها في الوقفة الاحتجاجية .

كما اعتصم عشرات الموجهين من مختلف مدارس محافظات تعز اليوم أمام مكتب التربية والتعليم للمطالبة بحقوقهم المالية وإقالة الفاسدين من مكتب التربية والتعليم وكافة فروعة في مديريات المحافظة .

بدورهم يواصل أطباء مستشفى اليمني السويدي اعتصامهم للشهر الثاني على التوالي للمطالبة بعدة بإصلاحات مالية وإدارية أهمها إقالة مدير المستشفى والذي مضى عليه قرابة 18 عاما في منصبه .

الأكثر زيارة :

 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن