الرئيسية > محليات > اليمن : خطط امنية لمواجهة اي اضطرابات محتملة قد تعرقل الانتخابات الرئاسية

اليمن : خطط امنية لمواجهة اي اضطرابات محتملة قد تعرقل الانتخابات الرئاسية

يمن فويس – شينخوا:

اكد رئيس اللجنة الامنية باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن القاضي سبأ الحجي اليوم الاثنين/ 6 فبراير الحالي/ ، وضع خطط امنية متكاملة لمواجهة اي اضطرابات محتملة قد تعرقل الانتخابات الرئاسية المقررة في 21 فبراير الحالي.

وقال الحجي لوكالة أنباء (شينخوا) اليوم إن "اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وضعت في خططها احتمالات وقوع اضطرابات امنية قبل وصول الناخبين لصناديق الاقتراع، وتم اتخاذ كافة التدابير لمواجهة ذلك".

واضاف ان "خطة امنية متكاملة تم وضعها لتمكين كافة فئات الشعب من ممارسة حقهم الانتخابي، بما فيهم النازحين واليمنيين في المناطق المضطربة في البلاد".

ولفت في ها الصدد الى تمكن اللجنة من ازالة بعض العقبات في طريق الانتخابات، اهمها تطهير مدينة "رداع" شرق صنعاء من عناصر تنظيم القاعدة، مؤكدا ان "اي اضطرابات في دائرة انتخابية معينة او غيرها لن تعرقل إجراء الانتخابات في عموم البلاد".

ونوه الحجي، بتعاون الاحزاب السياسية وتفاعلها، آملا في ان يستمر هذا التعاون وهذه الروح من قبل الاحزاب من اجل انجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة.

ويأتي اجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن في 21 فبراير الجاري بناء على قرار جمهوري صدر مطلع ديسمبر الماضي، تنفيذا للمبادرة الخليجية لحل الازمة في اليمن، التي تم التوقيع عليها من قبل الاطراف اليمنية في 23 نوفمبر 2011، في العاصمة السعودية الرياض.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن