الرئيسية > محليات > تعز : شباب الثورة ينظمون وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة للمطالبة بمحاكمة محافظها الصوفي

تعز : شباب الثورة ينظمون وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة للمطالبة بمحاكمة محافظها الصوفي

يمن فويس / تعز – خاص :

في سابقة أولى منذ اندلاع ثورة الشباب الشعبية السلمية تمكن شباب الثورة بمحافظة تعز من اجتياز كل الخطوط الحمراء وتنفيذ تظاهرة غاضبة أمام ديوان المحافظة وهو المكان الذي سقط فيه عشرات الشهداء ومئات الجرحى أبان ثورة الشبابية وخاصة الأشهر الأولى من انطلاقها  .

وهتف المتظاهرون بمحاكمة النظام وأعوانه منتقدين بذات الوقت الفلتات الأمني الذي تشهده مدنية تعز محملين بذلك محافظ المحافظة حمود الصوفي مطالبين بمحاكمته كونه المسئول الأول عن كل الجرائم التي الإنسانية التي ارتكبت بحق المحافظة وأبنائها .

كما عبر المتظاهرون عن تضامنهم مع صحيفة الجمهورية والتي فرض عليها حصار مسلح مما أدى إلى توقف عدد السبت عن التوزيع بسب سياستها التحررية المتزنة الجديدة .

ونفذ شباب الثورة أيضا وقفة احتجاجية مع أطباء وموظفي المستشفى اليمني السويدي " النقطة الرابع" الذين يواصلون اعتصامهم للشهر الثاني على التوالي للمطالبة بإقالة مدير مستشفى السويدي الذي مضى عليه قرابة 18 عاما وبالرغم من تصعيد اعتصامهم واللجوء إلى الإضراب الذي يدخل يومه الخامس , لم تستجب السلطة المحلية لمطالبهم .

وكانت شوارع مدنية تعز قد شهدت مسيرة حاشدة أكد من خلالها المتظاهرون على التصعيد من نضالهم السلمي حتى تحقيق كافة أهداف الثورة اليمنية وفاء لدماء الشهداء .

من جانب أخر أقدمن طالبات غاضبات بمدرسة نعمة رسام صباح اليوم على تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مكتب التربية والتعليم للمطالبة بإقالة مديرة المدرسة والتي صدر بحقها أمر قبض قهري من قبل النيابة العامة .

كما أعتصم  صباح اليوم العشرات من الموظفين الجدد أمام مكتب مالية تعز للمطالبة بصرف مستحقاتهم من تأريخ توظيفهم رافعين بذلك اللافتات التي تطالب حكومة الوفاق بالنظر إليهم وصرف أجورهم .

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن