الرئيسية > محليات > مسيرة حاشدة للتنديد بجرائم النظام بالعاصمة.. تعز : استشهاد شيخ موالي للثورة برصاص مسلحين وقوات النظام تفرق تظاهرة شبابية بغازات غريبة

مسيرة حاشدة للتنديد بجرائم النظام بالعاصمة.. تعز : استشهاد شيخ موالي للثورة برصاص مسلحين وقوات النظام تفرق تظاهرة شبابية بغازات غريبة

تعز/ يمن فويس - خاص :

أصيب مساء أمس بمحافظة تعز العديد من الشباب بحالة اختناقات ورعاف ( نزيف من الأنف ) جرى استنشاق روائح منبعثة

[caption id="attachment_12" align="alignleft" width="150" caption="تعز"]تعز[/caption]

من قنابل تم إلقاءها من قبل قوات الأمن المركزي بشارع الحوض أثناء تجمعهم بذات المكان للتنديد بالجرائم التي ارتكبتها قوات النظام بالعاصمة صنعاء  .

وقال شاهد عيان أن بعض القنابل التي استخدمت في تفريق الشباب لم تكن كالمعتادة لعدم انبعاث أدخنه منها وإنما غازات غريبة تصيب مستنشقها  مرجحا أن تكن غازات أعصاب كتلك التي تستخدم ضد الإرهاب .

وصحب إطلاق الغازات أطلاق الأعيرة النارية بكثافة في الهواء كما استخدمت خراطيم المياه في تفريق المتظاهرين .

وكان مساء أمس قد شهد تجمع عدة مسيرات انطلقت من عدة أحياء وشوارع بالمحافظة إلى حوض الأشرف وتنفيذ وقفة احتجاجية للتنديد بالجرائم الوحشة التي ارتكبها النظام تجاه المتظاهرين سلميا بالعاصمة صنعاء  .

وترافق وصول المسيرة إلى أمام الحاجز الأمني الذي يفصل شارع الحوض عن المحافظة وصول تعزيزات عسكرية حاشدة إلى ذات المكان لمنع المتظاهرين من التقدم نحو المحافظة .

ودعا شباب الثورة بتعز كافة أبناء تعز للمسيرة جماهيرية – من المقرر أن تنطلق الصباح اليوم - للتنديد بمجزرة القاع التي ذهب ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى .

من جانب آخر أغتال مسلحون يوم أمس في مفرق الذكرة  بالقرب من مطار تعز الدولي بمديرية التعزية الشيخ فيصل دحوه أحد مشايخ تعز المناصرين لثورة الشباب السلمية , وذكر شهود عيان أن ثلاثة مسلحين باغتوا الرجل أثناء خروجه من منزله وقاموا بإطلاق وابل من الرصاص تجاهه كما أصيب مواطن بجواره وبعدها لاذ منفذي العملية إلى نقطة الحرس الجمهوري القريبة من المطار والاحتماء فيها .

 وفي سياق متصل قامت قوات موالية للنظام ومعززة بعدة أطقم عسكرية صباح أمس أيضا بالاعتداء على مسيرة حاشدة مناوئة للنظام في مدينة الراهدة حيث قامت هذه القوات بإطلاق النار على المتظاهرين مما أدى إلى إصابة شخص واعتقال أثنين آخرين .

وفي صعيد مشابه شهدت المحافظة صباح أمس مسيرة حاشدة جابت عدة شوارع وأماكن جديدة بالمحافظة  لم تدخلها من قبل وطالب المتظاهرين بإسقاط بقايا النظام ومحاكمتهم على الجرائم التي ارتكبوها في حق شباب الثورة في جميع المحافظات , كما طالب المتظاهرين بسرعة الحسم .

من جانب أخر سمع في تعز ليلة أمس دوي انفجارات عديدة ومتقطعة في شارع الستين استمرت لعدة ساعات ولم تعرف أسبابها وقال متابعين أنها تأتي ضمن مخطط الحرب النفسية التي تمارسها قوات النظام على تعز ومواطنيها .

الأكثر زيارة :

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش