الرئيسية > رياضة > وحدة عدن يتصدر الدوري اليمني لكرة القدم

وحدة عدن يتصدر الدوري اليمني لكرة القدم

استعاد فريق وحدة عدن صدارة الدوري اليمني الممتاز لكرة القدم , بعد فوز صعب انتزعه خارج قواعده من أمام فريق شعب حضرموت في إطار مواجهات الاسبوع السادس من المسابقة.

فعلى إستاد مدينة الشحر المطلة على البحر العربي تمكن وحدة عدن من تحويل خسارته بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف واحد. وخلال المباراة تقدم شعب حضرموت بهدف سجله مهاجمه عمار الكلدي في الدقيقة 41 لينهي الشعب الشوط الأول متقدما بهدف نظيف. وفي الشوط الثاني تراجع لاعبو الشعب إلى الدفاع وشط سيل من الهجمات الوحداوية المتتالية والتي أثمرت في النهاية عن هدفين في الوقت القاتل بواسطة نجم الوحدة معاذ هزاع الذي تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 87 ثم إهداء الفوز لفريقه بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 90. وبهذه النتيجة رفع وحدة عدن رصيده الى 12 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن فريقي الشعلة وهلال الحديدة , فيما بقي شعب حضرموت في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد خمس نقاط.

وأخفق هلال الحديدة في المحافظة على الصدارة التي تبوأها في الجولة الماضية بعد أن خرج متعادلا في قمة مواجهات الأسبوع السادس والتي جمعته بمضيفه التلال من عدن . تقدم التلال في الدقيقة 38 عن طريق مهاجمه خالد بلعيد فيما سجل الهلال التعادل بواسطة مدافعه مهند راجح في الدقيقة 85 , وليرفع الهلال رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر , فيما حصد التلال النقطة الخامسة من خمسة تعادلات وهزيمة وبلا فوز ليحتل المركز العاشر.

وعلى ملعب البريقة بعدن تمكن الشعلة من إلحاق هزيمة ثقيلة بمنافس كبير هو شعب إب وذلك في واحدة من أهم مواجهات الجولة السادسة من المسابقة.

فعلى ملعبه وبين جماهيره قدم الشعلة أداء قويا مكنه من افتتاح النتيجة في الدقيقة عن طريق اللاعب ’ ثم عزز موقفه من خلال الهدف الثاني الذي جاء بإمضاء في الدقيقة . واستمر التفوق الشعلاوي في الشوط الثاني ليسجل المحترف الكونجولي هدفا ثالثا لفريقه في الدقيقة . وبهذه النتيجة رفع الشعلة رصيده إلى 12 نقطة محتلا المركز الثالث بفارق الأهداف عن المتصدر ووصيفه , فيما بقي شعب إب عند النقطة العاشرة متراجعا من الترتيب الثاني إلى السادس.

وقفز فريق أهلي صنعاء الى الترتيب الخامس بعد تحقيقه فوزا كبيرا على ضيفه شباب البيضاء بأربعة أهداف لهدفين.

المباراة التي احتضنها ملعب النادي الأهلي بصنعاء جاءت مثيرة في أدائها الفني ونتيجتها التي بدأت بتقدم الضيوف عبر مهاجم الشباب محمد العبيدي في الدقيقة 15 قبل أن يحرز لاعب الأهلي حمادة الزبيري هدف التعادل بعد خمس دقائق.

وفي الدقيقة 34تقدم شباب البيضاء مجددا بواسطة مهاجمه خالد دريبان وهو تقدم لم يدم طويلا حيث أحرز هداف الأهلي والمنتخب علي النونو التعادل بعد دقيقتين.

وجاء الشوط الثاني ليشهد سيطرة أهلاوية أثمرت هدفا ثالثا عن طريق المحترف الأثيوبي ابوتشي في الدقيقة 67 ثم عاد المهاجم المخضرم علي النونو ليسجل الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 84 . أهلي صنعاء الذي يمتلك الرقم القياسي لعدد البطولات ب6 ألقاب دوري رفع رصيده إلى 11 نقطة متقدما إلى المركز الرابع , فيما توقف رصيد شباب البيضاء عند خمس نقاط في المركز العاشر.

وعلى ملعب 22مايو بمدينة إب تمكن فريق إتحاد إب من الفوز على ضيفه نجم سبأ من ذمار بهدفين لهدف . وافتتح لاعب الاتحاد ماجد الجراني التسجيل في الدقيقة 39 وأحرز محمد غالب التعادل للنجم في الدقيقة 47 فيما أحرز المحترف النيجيري صنداي هدف الفوز للاتحاد في الدقيقة 57 ليصل الاتحاد إلى النقطة 11 في المركز الرابع متقدما بفارق الأهداف على أهلي صنعاء , فيما بقي نجم سبأ في المركز الرابع عشر والأخير بنقطة وحيدة.

وتمكن حامل اللقب العروبة من صنعاء من تحقيق الفوز على ضيفه طليعة تعز بهفين نظيفين جاءا بواسطة المحترف المصري شعبان النجار في الدقيقة 46 والنيجيري مامادو سلطان في الدقيقة 86 ليرفع العروبة رصيده الى 8نقاط في المركز الثامن فيما بقي الطليعة على نقاطه الست متراجعا إلى المركز التاسع.

وعلى أرضه وبين جماهيره حقق شعب صنعاء فوزا هاما على ضيفه أهلي تعز بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف رافعا رصيده إلى 9نقاط في المركز السابع فيما تجمد رصيد أهلي تعز عند خمس نقاط في المركز الثاني عشر.

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش