الرئيسية > محليات > تعز : تظاهرة مناوئة للجرائم السياسية لبقايا النظام وتأكيد شعبي للمشاركة بالانتخابات القادمة

تعز : تظاهرة مناوئة للجرائم السياسية لبقايا النظام وتأكيد شعبي للمشاركة بالانتخابات القادمة

يمن فويس / رياض الأديب – خاص :

شهدت محافظة تعز اليوم تظاهرة حاشدة جابت معظم شوارع المحافظة للتنديد بالجرائم السياسية التي تمارسها بقايا النظام كما حدث أمس مع قبيلة آل نشهل وإعدام أثنين من أبنائها .

كما ندد المتظاهرون بمحاولة اغتيال وزير الأعلام العمراني مؤكدين أن مثل هذه الأعمال ستزيدهم إصرارا على مواصلة دربهم النضالي حتى تحقيق كافة أهداف الثورة اليمنية .

ورددت المسيرة العديد من الهتافات المؤكدة عن رفضهم لقانون الحصانة مطالبين المجتمع الدولي بمحاكمة النظام جرى الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب اليمني في عموم محافظات الجمهورية .

ورفع المشاركين بالتظاهرة لافتات تؤيد مرشح الرئاسية التوافقي عبده ربه منصور هادي وأخرى تنوه إلى أهمية هذه المشاركة في صنع اليمن الجديد والتخلص من  حقبة مظلمة مضى عليه أكثر من 3 عقود .

بدورهم نفذ الصم والبكم بالمحافظة اليوم مسيرة احتجاجية طالبوا من خلالها بعد إصلاحات منوهين من خلال الشعارات التي رفعوها إلى أهمية إقالة المسئولين عن صندوق رعاية المعاقين لأسباب تتعلق بمصادرة حقوقهم .

من جانبهم أعلن معتصمي المستشفى اليمني السويدي عن تصعيد اعتصامهم والإضراب الكلي عن العمل وإغلاق كافة الأقسام باستثناء الإسعاف حتى تستجيب السلطة المحلية لمطالبهم المنادية بتغيير المدير الذي مضى عليه قرابة 18 عاما ولأسباب تتعلق بفساد مالي وإداري.

وفي مكان غير بعيد واصل أيضا أطباء مستشفى الثورة العام بالمدنية اعتصامهم السلمي والذي يقترب من شهره الأول للمطالبة بإقالة مدير المستشفى واستبداله بآخر أكثر كفاءة ونزاهة .

بدورهن نفذن طالبات مدرسة أسماء للبنات بمعية أولياء أمورهن تظاهرة احتجاجية أمام مكتب التربية والتعليم للمطالبة بتنفيذ توجيهات وزير التربية والتعليم بتغيير مديرة المدرسة .

على صعيد آخر اتهم ياسين السروري رئيس نقابة وموظفي نيابات تعز تحت التأسيس في بلاغ صحفي مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل فرع تعز بعرقلة استكمال أوراق النقابة نزولا عند رغبة بعض المتنفذين بالمحافظة بالرغم أن انتخاب نقابتهم تم بطرق قانونية وفقا للقانون واللوائح المنظمة لذلك وفي سرية تامة  .

يذكر أن موظفي النيابات انتخبوا هيئة أدارية لنقابتهم مكونة من 5 أعضاء ولجنة رقابية مكونة 3 أعضاء في مؤتمرهم التأسيسي الأول المنعقد بتأريخ 25 / 1 / 2012م      .

الأكثر زيارة :

 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن