الرئيسية > محليات > في حفل فني وخطابي عرفانا ووفاء لدماء الشهداء .. ساحة الحرية بتعز تحيى أربعينية شهداء مسيرة الحياة وتكرم أسرة كل شهيد بمبلغ مليون ريال

في حفل فني وخطابي عرفانا ووفاء لدماء الشهداء .. ساحة الحرية بتعز تحيى أربعينية شهداء مسيرة الحياة وتكرم أسرة كل شهيد بمبلغ مليون ريال

[caption id="attachment_10725" align="aligncenter" width="628" caption="خمسة شهداء من الذين سقطوا في مسيرة الحياة"][/caption]

يمن فويس للأنباء - خاص 

بمناسبة مرور أربعين يوما على مسيرة الحياة التاريخية وبرعاية التكتل الوطني لأعيان تعز الأحرار تقييم ساحة الحرية بمحافظة تعز عصر الجمعة القادمة الموافق 4 / 2 / 2012م المهرجان التكريمي لأسر شهداء مسيرة الحياة .

ووفقا للجنة المنظمة للمهرجان فإن التكريم يتضمن حفل فني وخطابي عرفانا ووفاء لدماء شهداء مسيرة الحياة وكافة شهداء الثورة كما سيتم توزيع مبلغ مليون ريال يمني لكل أسرة شهيد .

وقال النائب محمد مقبل الحميري رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أن تكريم أسر الشهداء يأتي من منطلق الواجب الديني والإنساني تجاه الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل هذا الوطن المعطاء , مضيفا ومهما قدمنا لهؤلاء فلن يستطيع أحد أن يفيهم حقهم فالإنسان قد يبذل كل أمواله مقابل حياته أما بذل النفس فهوا أسمى غايات الجود .

ونوه النائب البرلماني أن عدد الشهداء الذين سيتم تكريمهم 8 شهداء بتكلفة أجمالية تزيد عن 8 مليون ريال , وخص زيادة المبلغ لأول شهيد سقط في مسيرة الحياة بحادث مروري  , فيما الشهيد التاسع وهو أحمد الرعيني فقد تم تكريمه بمبلغ 3 ملايين ريال بعدما رسي المزاد على حذائه الذي فازت به أم العز بن عبدالسلام .

وتأتي فكرة تكريم الشهداء بعد فكرة بيع حذاء الشهيد الرعيني الذي تطفرت قدماه وذلك من خلال مزاد تبنى فكرته موقع يمن فويس للأنباء وأفتتحها النائب الحميري بمبلغ مئة ألف ريال وتم الترويج له عبر الصحوة موبيل والعديد من وسائل الإعلام , وقام النائب الحميري بتطوير الفكرة إلى تكريم بقية أسر شهداء هذه المسيرة وهي الفكرة التي تطورت وتحولت إلى عمل سيجرى لمسه على أرض الواقع الجمعة القادمة بعد تفاعل العديد من رجال الأعمال وفاعلي الخير .

شهداء مسيرة الحياة :

1-     فكري صالح حمود صلاح       اب

2 -    نشوان سعيد سيف صالح         تعز

3 -    احمد علي بن علي الرعيني       إب

4 -    مجاهد صالح علي صالح الزكري

5 -    عبدالناصر مهيوب غالب        تعز

6 -    منصور عبدالله هزاع            تعز

7 -    صالح احمد محمد الاحمدي      ريمة

8 -    توفيق احمد توفيق عباد          اب

9 -    معتوق محمد قاسم             صنعاء

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش