قناة " المسيرة " جديد الإعلام الحوثي في اليمن والقضاء العربي | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > قناة " المسيرة " جديد الإعلام الحوثي في اليمن والقضاء العربي

قناة " المسيرة " جديد الإعلام الحوثي في اليمن والقضاء العربي

يمن فويس – صنعاء :

[caption id="attachment_10040" align="alignleft" width="180" caption="قناة المسيرة"]قناة " المسيرة " جديد الإعلام الحوثي في اليمن والقضاء العربي  [/caption]

 وأوضح عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي ضيف الله الشامي في صفحتة على شبكة التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) أن القناة التي أطلقوا عليها قناة (المسيرة) بدأت بثها الترويجي قبل التجريبي في اليومين الماضيين .

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

وأطلق الحوثيون قناة "المسيرة" فضائية على قمرالـ nilesate وبترددات (10720) و(10727) ومعدل ترميز(30000) والقطبية ( أفقي ) .

الى ذلك قال الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام : ان إطلاق القناة جاء في ظل الحملة الإعلامية المسعورة التي سعت ـ وما زالت ـ إلى تضليل الرأي العام المحلي والخارجي خاصة في كل ما يخص الحوثيين ، منوهاً إلى أنهم شاهدوا  وسمعوا  في الآونة الأخيرة من الكذب والتدليس إلى مستوى قلب الحقائق وتغيير الوقائع برمتها ، مستطرداً لم نكن نتوقع أن تُستخدم بعض المقاطع والتي هي من جرائم النظام ومجازره بحقنا وقصفه لبيوتنا ومناطقنا كأداة كذب وتضليل وإنزالها في بعض الوسائل الإعلامية ضدنا في تسويق رخيص وساقط ومغالطة واضحة ومكشوفة .

وأوضح عبدالسلام في حديث نشرة موقع أخباري تابع للجماعة : أنه عندما تجردت بعض الوسائل الإعلامية من المهنية والحياد وباتت وسيلة مكشوفة وواضحة للحرب ضدهم بكافة الطرق والوسائل وسعت إلى تغييب الحقائق والمواقف والقضايا والأخبار والمستجدات الأخرى للطرف الأخر كان لزاماً على كل الأحرار الباحثين عن الحقيقة أن يبحثوا لهم عن وسائل إعلامية أخرى لتقدم للشعب وللعالم أجمع تلك الصورة الحقيقية والتي حاولت تلك الجهات تهميشها وتغييبها عن الناس .

مؤكداً أن إطلاق القناة جاء بالجهود المخلصة والجبارة وبالدعم الشعبي الواسع من مختلف أطياف الشعب اليمني من علماء ومثقفين وتجار ومستثمرين وحتى المزارعين وأصحاب المهن الأخرى والمواطنين العاديين وبمساهمة من أصحاب الخبرة من الصحفيين والإعلاميين الشرفاء نبشر الجميع عن قرب إطلاق قناة "المسيرة" الفضائية كواحدة من القنوات الفضائية المهتمة بالشأن اليمني على وجه الخصوص وبقضايا الأمتين العربية والإسلامية على وجه العموم .

وأشار عبدالسلام  أن القناة ستكون بإذن الله صوتاً للمستضعفين والمظلومين ومنبراً للشرفاء والأحرار في كل مكان في العالم وستسهم عبر أهدافها الوطنية ورؤيتها الشاملة إلى تبني خطابٍ وطنيٍ يلامس هموم الشعب اليمني ويقترب من آماله وهمومه بكل شفافية ووضوح يسعى إلى توحيد الكلمة وينبذ كل وسائل الفرقة ..كما ستسعى القناة بحسب عبدالسلام إلى تعزيز روح المحبة والإخاء والتفاهم من أجل بناء الوطن والاهتمام بقضايا أبنائه في شراكة شاملة مع الجميع . ونأمل من الجميع دعم هذه الخطوة التي ما زالت قيد الإنشاء بكافة السبل المادية والفنية والتقنية والمعرفية فهي ما زالت بحاجة إلى جهود متنوعة .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي