يبدو أن المعابر لن يفتحها الا المعابر

محمد مقبل الحميري
الاثنين ، ١٤ اكتوبر ٢٠١٩ الساعة ١٢:٠٨ صباحاً

 

(ويشهد الله اننا لسنا دعاة حرب بل دعاة سلام ولكنها لغة الحوثي التي فرضها على احرار الوطن)

نحن دعاة سلام لكل ابناء اليمن ، بل انه سلوك اصيل في نفوسنا فنحب السلام ونتمناه للبشرية جمعا.

•تعز محاصرة من قبل الحركة الحوثية السلالية العنصرية للعام الخامس على التوالي وبمجرد كذبة من احد أدواتهم الصغيرة التي ارتضت ان تلعب هذا الدور (القُرَشي) بأنهم سيفتحون المعابر ليوهموا المنظمات الحقوقية ويضحكوا على كل من يعنيهم الامر انهم دعاة سلام وانهم ليسوا محاصرين لتعز ، رغم يقيننا ان هذه العناصر التي تبعتهم وهي تنتمي لتعز لا قيمة لها عندهم ولا وزن واي دعوة منهم ليست ذات بال عندهم .

•كانت السلطة المحلية ذكية هذه المرة وقامت بممارسة عملية واتجهت مع الجماهير نحو بعض المعابر تأكيداً منها انها مع فتح الطرق من والى تعز دون اَي شروط مسبقة فانكشف القناع المصطنع الكاذب لهذه الحركة التي لا ترقب في احد من اليمنيين وخاصة من ابناء تعز إلاً ولا ذمة .

•تعز رأس السهم الذي وقف ضد المشروع السلالي الحوثي منذ الوهلة الاولى وهي من أحبطت مشروعة وبهذا فالحقد عليها مضاعف ، ومن يعتقد ان ضمير الحوثي سيتحرك من اجل معاناة ابرياء تعز فهو واهم ، فحقدهم على تعز لو وزع على ابناء الشعب العربي لكان كافيا لقتل الجميع.

•تعز محاصرة من قبل عبدالملك الحوثي ومجلس. خبثاء ال الحوثي ، فلا يستطيع احد فك الحصار بدون قرار هؤلاء ، وهؤلاء مستحيل يقرروا فك الحصار نظر للحقد الدفين في نفوسهم.

•الاستاذ شوقي احمد هايل اطلق مبادرة من اجل فك المعابر وهو ابن تعز الصادق في قوله وعمله ولا احد يشكك بنيته او بحبه الاول لتعز ، يجب ان نتجاوب معها ، ومن العيب ان يسيء البعض للاستاذ شوقي ، وانا مطلع على طرح الاستاذ شوقي قضية حصار تعز على المبعوث الاممي ، وهو يحمل هذا الهم ويطرحه في كل لقاءاته ، ومن جانبنا سنتجاوب مع كل دعوة لفك الحصار عن تعز لان ذلك مطلبنا ، وسنهيء كل السبل ليطلع العالم على صدق نوايانا ويدرك المخدوعين من ابناء جلدتنا وهم لا يقلون حرصا وحبا لتعز منا ان اَي تصريح او مبادرة للحوثي بهذا الخصوص انما من اجل الاستهلاك المحلي والضحك على الرأي العام الخارجي.

•على مدى اربع سنوات والحوثي يقصف الأحياء السكنية في تعز عشوائيا ويقنص النساء والأطفال ويقتلهم ، ويُلغم كل شبر من الارض تصله يده من اجل القتل العشوائي ، وفجأة يصحوا ضميره وتتحرك عاطفته مناديا الضحية يفك الحصار عن نفسه فيصفق البعض منا ويتهم نفسه انه هو المجرم.

•نحن نطالب بإلحاح بفك الحصار عن تعز وفتح المعابر ونؤيد بالمطلق الدعوة الصادقة التي اطلقها الاستاذ شوقي احمد هايل لفك المعابر من والى مدينة تعز ، ولكن الحقيقة المرة التي يجهلها الكثير وتفرض نفسها على الجميع أن (المعابر لن يفتحها إلاً المعابر).. وهنا بيت القصيد فماذا اعددتم لذلك؟.

•صباحكم سلام

الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن