ترامب واستعداده الحضور للمحاكمة أمام الحوثي

محمد القادري
الاربعاء ، ٠١ مايو ٢٠١٩ الساعة ٠٩:٢٤ مساءً


إذا سالتموني عن السبب الذي جعل الحوثي ينشر بيان يطالب فيه عدة شخصيات على رأسهم الرئيس الامريكي ووزير دفاعه للحضور لمحكمة الحديدة لسماع اقوالهم ومحاكمتهم بشأن قضية مقتل الصماد ،، سأرد عليكم ان السبب الذي جعل الحوثي ينشر ذلك البيان  هو القات السوطي .
ستقولون كيف يعني ان السبب القات السوطي ؟؟
سأقول لكم : خزنوا بقات سوطي وأنتم با تعرفوا كيف.

صحيح ان الحوثي يردد شعارات كاذبة ضد أمريكا وهو يتودد لها ولا يمتلك أي قدرة تؤثر عليها بينما هو يحارب اليمنيين ويقتلهم ، والسبب هنا ناتج عن سياسة مخادعة ومغالطة لعقول الناس او راجع لعقيدة التقية لجماعة الحوثي التي تبطن عكس ما تظهر .
لكن عندما يعلن الحوثي مستدعياً ترامب ووزير دفاعه لمحكمة الحديدة لمحاكمتهم ، فهذه فضيحة تظهر كذب الحوثي امام العالم باعتبارها نثرة كبيرة لا يرتكبها إلا من خزن بقات سوطي.

 عندما كنت في مرحلة اجتياز اختبارات الصف الثالث الاعدادي ، سافرت من إب إلى صنعاء لزيارة احد الاصدقاء الذين اعزهم كثيراً وانتقل من إب لصنعاء للاقامة بها مع والدته بعد موت والده ، وعندما وصلت في الظهيرة دخلت سوق شميلة ووجدت قات مغلف في الياف شجرة موز ، فأشتريت منه ثم ذهبت لمنزل صديقي في شارع خولان ، وعندما بدأت بمضغ القات بحوالي ساعة انتقلت لتفكير خارج العقل والواقع وقلت لنفسي لماذا لا اعود الليلة نحو إب مشياً على الاقدام مقنعاً نفسي بقدرة الوصول في الصباح ، وعند أذان المغرب قررت العودة إلى إب فقام صديقي واعترضني وحاول صدي عن السفر ، ولكني أصريت على المغادرة ، بعدها قال صديقي خلاص انا سوف ارافقك للفرزة حتى تركب السيارة فقلت له سوف اسافر مشياً على الاقدام ، احس صديقي بعدم اتزاني وخاف عليا وقال سأمشي معك إلى إب ، وعندما وصلنا إلى حزيز عاد لي حسي بعد ان كنت بلثت القات السوطي قبل ساعة تقريباً ، سألت نفسي عن خطأ القرار الذي اتخذته وعدم قدرتي على العودة مشياً كونها تستغرق ايام كثيرة ولا داعي من ما افعله أصلاً كون لا يفعل هذا إلا شخص غير طبيعي ، بعدها التفت لصديقي وقلت له والله ما في داعي اعود إلى اب الليلة فأنا أتيت لزيارتك واريد ان اجلس معك عدة أيام .
فرح صديقي وقال الآن أنت تفكر صح ثم سألني عن سبب قراري السابق نحو لإب وهل كان ناتج لمضايقة أم اني اعاني من حالة نفسية ، فقلت له : لا شيئ ولكني لما خزنت فكرت بالعودة واتخذت هذا القرار وهذه اول مرة بحياتي اتخذ موقف كهذا ، فعرف صديقي ان السبب يعود لنوعية القات بعد ان اكتشف انه قات سوطي ، فعدنا نحو منزله في شارع خولان وأنا مستحي خجلان  وعندما وصلنا سألته والدته عن السبب الذي خلاني اريد العودة لإب فرد عليها : السبب هو القات السوطي .

كذلك الحوثي خزن بقات سوطي وشاف نفسه قادر على احضار ترامب ومن بعده للمحاكمة في الحديدة بشأن قضية مقتل الصماد وقرر نشر إعلان يطالب اولئك الحضور خلال مدة اقصاها شهر ، حاول الذين حوله مراجعته وصده عن ذلك الإعلان ، ولكنه أصر ، وبعد ان بلث الحوثي القات شاف الإعلان وقال لمن حوله  هذه فضيحة با يضحك علينا العالم وما يصلح نظهر امام الناس بهذا الشكل ، فقال له من حوله ايش السبب الذي خلاك تصر على نشر هذا الاعلان ، فقال لهم عندما خزنت فكرت باستدعاء هؤلاء للمحكمة وقررت الاعلان متناسياً اني مالي قدرة ولا با يصدقني احد ، فقالوا إذاً السبب يعود لنوعية القات وعندما بحثوا عن القات وجدوه قات سوطي.

 طبعاً أنا لست زعلان من اعلان هذا البيان الذي يدعي طلب محاكمة الرئيس الأمريكي وكأن الحوثي يصور ان اليمن تحكم العالم ، ولكني زعلان لأن الحوثي يمارس قمة الاستهزاء والسخرية والاستهتار بعقول اليمنيين . لو كان الحوثي يقود اليمن نحو حكم العالم لكنت معه وبصفه ومؤيداً له ، ولكنه يقود اليمن نحو أسوأ دولة في العالم والدليل ممارساته منذ قيامه بالانقلاب على الدولة إلى اليوم .
الأمر الاخر كل شعارات الحوثي بشأن امريكا واسرائيل كاذبة ، هو يعتبر امريكا شمال اليمن واسرائيل جنوبه ويريد قتل اليمنيين لتحيا سلالته وترديده النصر للإسلام معناه النصر لمشروع إيران في اليمن .
لو كان الحوثي يحمل نية استدعاء ومحاكمة الرئيس الامريكي ولديه قدرة على ذلك ويحمل العداء لأمريكا وإسرائيل بالفعل ، فلماذا يرسل ناشطيه للعمل في امريكا لكسب تأييد امريكي يقف بصفه .

إذا كان الحوثي جاد في ذلك الإعلان لمحاكمة الرئيس الامريكي ووزير دفاعه ، فمعنى ذلك انه يقصد بذلك محاكمة ناصر منصور هادي شقيق الرئيس هادي والصبيحي وزير الدفاع السابق الذين يختطفهم ومن معهم من الشخصيات اليمنية في معتقلاته فأولئك اليمنيين هم الأمريكيين الذين في نظر الحوثي وهم من يقصدهم .
إذا كان الحوثي نشر ذلك البيان نتيجة تخزينة بقات سوطي ، فإنه سوف يقوم بمحاكمة المقوت بدعوى انه خدعه بنوعية القات واعطاه قات سوطي .

 حسب ما قلت في عنوان هذا المقال ، لا تستبعدوا ان ترامب يعلن استعداده للحضور لمحكمة الحديدة للمثول امام الحوثي ،، ولكن كيف ؟؟ 
عندما يعلم ترامب ان الحوثي طلب حضوره للمحكمة سيغضب ويتصل بالحوثي ، ويقول له مالك يا جني بتخبص هكذا ، ايش السبب الذي خلاك تنشر هذا البيان وهذا الطلب ؟ 
فيرد عليه الحوثي : المعذرة يا ترامب السبب الذي خلاني افعل هكذا هو اني خزنت بقات سوطي .
ترامب : خزنت بقات سوطي ... كيف يعني ما فهمت ؟ 
الحوثي : خزن يا ترامب وانت با تعرف وستعذرني بعدها .
ترامب : ارسل لنا بتخزينة جامدة من هذا القات لنجرب وننظر أصدقت ام كنت من الكاذبين .
وبعد وصول بندل قات سوطي لواشنطن عبر طائرة امريكية خاصة ، امتضغ ترامب ذلك القات وبدأ يفكر خارج الواقع ويسأل نفسه لماذا لا اذهب للحديدة لأقول اقوالي في المحكمة امام الحوثي واشوف الحوثي هذا ايش يشتي  ، ثم يتخذ قرار الذهاب ويتجه نحو التلفزيون الامريكي ليظهر وهو ينتف شنبه معلناً التوجه نحو الحديدة للحضور في المحكمة ، وحينها سينطلق إليه كبار قيادات امريكا والكونجرس الامريكي ويراجعوه ويحاولوا صده عن الذهاب ويقولوا ما يصلح هذا ولا يعقل ان تقوم بهذا الفعل ، فيصر ترامب على الذهاب ويركب الطائرة وفي منتصف الطريق يعود له حسه ويقول لنفسه وينك رايح يا ترامب ، مش معقول انك تفعل هكذا ليضحك عليك العالم ، ثم يقول للطيار دور دور وعندما يعود لواشنطن وهو مستحي خجلان يقول له الكنجرس والقيادات الامريكية قد كنا مستغربين من موقفك السابق ، ولكن قل لنا ما هو السبب الذي خلاك تفعل هكذا ؟ 
فيرد عليهم ترامب : السبب هو القات السوطي !!!

الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن