المارشال هادي في ضيافة الجنتل السيسي

محمد القادري
الثلاثاء ، ١٤ أغسطس ٢٠١٨ الساعة ٠٥:٤٠ مساءً

آ 

استقبال مهيب وحفاوة كبيرة ، حظي بها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي أثناء زيارته لدولة مصر العربية الشقيقة .
حيث استقبله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، استقبالاً رائعاً ذو اهتمام بالغ وتقدير منقطع النظير ، أظهر فرحة كبيرة وابتهاج واسع بقدوم ضيف كبير ووصول أخ شقيق ، ووجود صديق عزيز.

الإعلام المصري المرأي والمقروء والمسموع ، تناول زيارة الرئيس اليمني هادي بشكل مكثف وتحدث عنها بشكل واسع .
والشارع المصري تابع هذه الزيارة باهتمام مستمر وعبر عنها بانشراح وثناء ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي وساد الحديث بين اوساط المصريين .
وهذا ما يدل على حب الشعب المصري لأشقاءهم اليمنيين ، ويؤكد على المكانة الكبيرة لليمن لدى مصر.
كيف لا والشقيقة مصر هي من لها بصماتها الكبيرة في اليمن ، وقوفها التأريخي بجانب شعبه ، من خلال دورها العظيم في دعمها العسكري لليمن لمحاربة الامامة ، ودعمها التعليمي لمحاربة الجهل في اليمن بعد الثورة السبتمبرية.


الشعب اليمني تولد لديه ارتياح كبير وشعور طيب وانشراح واسع بزيارة رئيسهم للشقيقة مصر .
وهذا ما يدل على حب الشعب اليمني لاشقاءه المصريين ومكانة مصر في قلوب ومهج اليمنيين.
كيف لا والشعب اليمني لم ينسى جميل اشقاءه من خلال ارسال الجيش المصري خير اجناد الارض للمشاركة في ترسيخ ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة وتخليص اليمن من عصر الاستبداد والظلم والتخلف الناتج عن نظام الامامة المقيتة.
ولم ينسى الشعب اليمني أيضاً آ دور المعلم المصري الذي جاء اليمن ليحارب الجهل وربى اجيالاً متسلحة بالعلم .

آ مارشال اليمن آ هادي القائد الذي يتصف بالحزم والحلم والحكمة والنظرة العميقة والموقف الشجاع والثقافة الراقية والمعرفة الملمة والفراسة المتميزة ، والذي بعهده قاد آ اليمن أصل العروبة لمرحلة جديدة أثبتت فيها هويتها العربية وأصالتها الحضارية آ ، وتوجه نحو ترسيخ مشروع الدولة عبر نظام متقدم سينقلها نقلة نوعية لمرحلة متقدمة ملبية لتطلعات شعبه ومناسبة لمعايشة العصر بمستقبل مزدهر .
وجنتل مصر الرئيس السيسي القائد الذي يتصف بروح الشبابية والتعامل الذي جذب حوله الالتفاف المصري ورسخ حبه بقوة لدى الوسط العسكري والوسط الشعبي العام ، والذي بعهده أعاد مصر أم الدنيا إلى رافد عربي مهم في تماسك الوطن العربي ومنهل عميق لثقافة الهوية العربية .
هؤلاء القائدان جنتل مصر ومارشال اليمن شاركا في صنع حدث عربي تأريخي عظيم ، وهو التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة وقائدها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .
ليعبر هذا التحالف عن الاخاء والاتحاد والاصطفاف العربي ، ويحارب ويتصدى للمشاريع الدخيلة كالمشروع الإيراني الفارسي آ الذي يستهدف ثقافة العرب وسيادة دولهم وأمنهم واستقرارهم واقتصادهم وكرامة شعوبهم وهوية فكرهم العربي الاصيل.

الحوثي والمواطن في اليمن