شكرا فخامة الرئيس .. وعدت فصدقت

فراس اليافعي
الأحد ، ٢٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٠٥:٤٣ مساءً

​وعد الرئيس فصدق ، هكذا قال ابناء عدن وهم يشاهدون الرئيس هادي يحضر التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء محطة كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجا وكهرباء حضرموت الساحل بقدرة 100 ميجا قابلتين للتوسعة بين شركة بترومسيلة ممثلة عن جانب بلادنا وشركة جنرال الكتريك الأمريكية.


كان الرئيس هادي قبل ذلك بيومين قد عقد لقاءاً موسعاً ضم عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والوجاهات والمرأة والشباب بمحافظة عدن ، وبشرهم حينها بحل مشكلة الكهرباء وبتواصله الشخصي مع شركة جنرال الكتريك لانشاء محطة كهربائية تساهم في حل مشكلة الكهرباء في عدن بشكل جذري بدلا من حلول الطاقة المستأجرة التي تعتبر حلولا مؤقتة وتكلف الدولة الكثير .


أدرك أبناء عدن الذين كانوا حاضرين في اللقاء مع الرئيس هادي أن فخامته قريب جدا من همومهم ومشاكلهم وعلى اطلاع كامل بما يعانونه في ملف الخدمات وغيرها من الملفات .. قال لهم فخامة الرئيس يومها : (( سنولي عدن وابنائها ما تستحقه نظير ما قدمته واجترحه ابنائها في مختلف المراحل لنصرة الثورة والوطن )) .. مؤكدا ان عدن ستظل رمز المدنية وأيقونة التعايش والسلام وهذا ماعرفت به وما يجب ان تكون بعيداً عن عسكرة المدينة من خلال المظاهر الغريبة التي لاتمت لعدن بصلة .

استمع الرئيس يومها  من الوجاهات العدنية الى حديث عن اوضاع محافظة عدن وملامسة احتياجاتها ومتطلباتها في قطاع الخدمات وكل ما يتصل بمعيشة المواطن اليومية ، معلقين الآمال على فخامة الرئيس بعودة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة العامة من خلال توفير الخدمات الاساسية التي يتطلع اليها المواطنين وغيرها من الخطوات التي يثقون بأنها ستتحقق وتنالها عدن في ظل اهتمام ورعاية فخامة الرئيس بعدن وابنائها على الدوام.


لطالما كانت الكهرباء خصوصا في عدن والمحافظات الساحلية هما يشغل فخامة الرئيس هادي ، كان يعلم انها معضلة يواجهها الشعب خصوصا في  المناطق الساحلية بصورة خاصة ، وكان يعلم المعاناة التي تترتب على انهيار المنظومة الكهربائية خصوصا لدى المرضى وكبار السن والاطفال الخدج وغير ذلك ، كما كان فخامته يدرك جيدا ان مشكلة الكهرباء لا تجدي معها الحلول الترقيعية التي تكلف الدولة مبالغ باهضة دون ان تحل المشكلة بشكل جذري ، لذا كان تفكير فخامته في اتجاه مشروع استراتيجي يحقق الاكتفاء ويقلل الانفاق وينهي معاناة المواطنين .


شكر فخامة الرئيس ، جملة كانت لسان حال أبناء عدن وساكنيها وهم يشاهدون على التلفاز فخامته يفي بوعده الذي قطعه لهم فاستبشروا خيرا بان الاعوام القادمة ستكون اعوام خير عليهم في ظل استقرار خدمة الكهرباء خصوصا في الصيف .


ملف الخدمات في عدن سيتم حلحلته خاصة بشر فخامة الرئيس بشر ابناء عدن بعدد من النجاحات والمشاريع الطموحة التي سيكون لها الأثر الإيجابي على الجميع  ، ونحن لم نعهد من فخامة الرئيس الا الوفاء بوعده اذا وعد ، لذا فاستبشارنا واستبشار اهل عدن كبير بمستقبل افضل ان شاء الله ، سواء على ملف الخدمات او الأمن أو غيرها من الملفات التي تهم المحافظة وساكنيها .

ضحايا الحوثي