لو كانوا من بني هاشم ؟

محمد القادري
الاربعاء ، ٠٨ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٠٥:٢٤ مساءً
جماعة الحوثي ومن معها من  الفصائل الأسرية التي يطلقون على انفسهم "سادة" أو "آل البيت" ، مسألة انتماءهم لبني هاشم او ان الرسول عليه الصلاة والسلام جدهم او انهم من آله واهل بيته او ان اصولهم تعود لقبيلة قريش او انهم من مكة المكرمة ، هذه المسألة التي إلى الآن ما قدرت تدخل راسي ، وكم حاولت اجيها من يمين وشمال ومن فوق ومن تحت ومن الامام ومن الخلف ولكن ماوجدت مجال .
 
 
 الذين يدعون انهم من بني هاشم في اليمن قالوا ان تعدادهم يبلغ ثلاثة مليون نسمة اي بما يعادل 10% من سكان اليمن حالياً ، ولو أتينا لنقارن بعدد القبائل اليمنية في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام وعلى رأسها قبيلة همدان والاشاعرة وغيرها ، هل من المعقول ان يكون نسل تلك القبائل كلها حالياً في اليمن لا يتجاوز خمسة وعشرون مليون نسمة ، ونسل بني هاشم فقط الذين يعتبرون بطن من بطون قريش وهاجروا اليمن  يتجاوز ثلاثة مليون نسمة .... هذا كلام غير مقبول .
 
 
توجد عندنا قبيلة في اليمن اسمها "بني شبيب" ، وتعود اصولها إلى قريش وجميعهم يصل نسبهم لشبيب بن عتبة الذي جاء من قريش واستقر في اليمن ويعتبر شبيب في صفة الحسن والحسين اي يقاربهم في الميلاد ، ولو أتينا لتعداد قبيلة بني شبيب في اليمن نسل هذا الرجل الواحد لو وجدنا ان تعدادهم لا يتجاوز ثلاثة الآف نسمة في إب وذمار وحضرموت وبقية محافظات اليمن التي يتواجدون بها ، ومش مشكلة نجعل تعدادهم كأكبر تقدير يصل خمسة الاف نسمة ، فهل من المعقول ان يكون نسل هذا الرجل القريشي خمسة الآف فرد ونسل الحسن والحسين في اليمن وحدها يبلغ ثلاثة مليون نسمة ؟؟؟ 
 
حتى لو افترضنا ان بني هاشم الذين سكنوا اليمن كان كل واحد منهم يتزوج الف امرأة وكل امرأة تمشع باليوم ولد ما وصلوا هذا العدد !! 
هل يعني ذلك ان عملية انجابهم كانت تتم عبر طريقة مزارع تشبه مزارع الدجاج ويستخدمون طريقة فقاسات البيض ام كيف  ؟؟؟
 
الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه وكرم الله وجه اباه سكن في العراق وقتل فيها ، وكان ينبغي ان تكون اكثر ذريته هناك وفي الشام المجاور لها ، إذاً فمن وين جاءت هذه الاعداد الكبيرة في اليمن الذين يزعمون ان اصولهم تعود للحسين رضي الله عنه ؟ 
وإذا كان نسل بني هاشم في اليمن وحدها يبلغ ثلاثة مليون فكم سيكون نسلهم في بقية الدول العربية والاسلامية ؟
ولماذا بقية بطون قريش لم يكن لهم نسل كبير بهذا المستوى والشكل في اليمن وغيرها من الدول ؟
هل يعود السبب ان بقية بطون قبيلة قريش كانو يستخدمون وسائل تنظيم الاسرة ويعطون زوجاتهم كبسولات لمنع الحمل !!
 
 
 اليمن اصل العرب وكل القبائل والشعوب العربية اصولها يمنية ، وكانت الهجرة تتم من اليمن إلى خارجها بعكس قبيلة قريش التي كانت تأتي لليمن عبر رحلة تجارية ثم تعود مكة ولم تكن تأتي بطريقة هجرة تستقر فيها في اليمن .
 
إذاً مادامت الهجرات كانت تنطلق من اليمن نحو بقية البقاع ، فلماذا بنو هاشم الذين استقروا في اليمن جاءو بطريقة مخالفة وعكسية ؟
هل لأنهم كانوا يمشون ريوس او كيف !!
 
 ثلاثة مليون نسمة تعداد من يدعون انهم من بني هاشم ، وهذا يعني ان بني هاشم حالياً اكبر قبيلة في اليمن ، اكبر من حاشد ومن بكيل ومن مذحج ومن يافع ومن اي قبيلة يمنية في الشمال او الجنوب ، وعلى مستوى المقارنة بتعداد السكان فقط يتضح انهم لو كانوا من بني هاشم ما كانوا بهذا العدد الكبير ، وعلى شأن ما نظلم آل البيت وهاشميو اليمن امنحوني فرصة للتفكير في بقية الجوانب وسأوافيكم بالنتائج في مقال آخر .
الحوثي والمواطن في اليمن