تفاصيل لقاء الميسري بمحافظ محافظة أبين
2018-01-12 19:49

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري مع محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم وأعضاء المكتب التنفيذي وقادة الجيش والأمن، عدداً من القضايا المتصلة بالجوانب الأمنية والعسكرية والخدمية في المحافظة. 

 

 

و اكد الميسري أن أبين ستنهض من جديد بجهود وسواعد كافة الشرفاء والمخلصين من أبناء ورجال أبين بشكل خاص والوطن بشكل عام، نظراً لما تمثله المحافظة من أهمية ومدى قدرتها على التغلب على مختلف الصعاب وما شهدته وتعرضت له من دمار وخراب وعبث طيلة سنوات الحرب ضد الجماعات المسلحة الإرهابية والانقلابية منذ عام 2011م.

 

 

كما أكد أن أبين مقبلة على إعادة الإعمار والتغلب على آثار الحرب المدمرة التي شنتها العصابات المارقة وميليشيا الحوثي الانقلابية، ودعا إلى استنهاض كافة الجهود والطاقات وإعلاء الهامات والعمل بروح الفريق الواحد لطي صفحة الألم والمعاناة، واستعادة مجد وتاريخ أبين الضارب في أعماق التاريخ وعودتها إلى موقعها الطبيعي والريادي المعهود. 

 

 

وثمن وزير الداخلية التضحيات الكبيرة بالأرواح الطاهرة والدماء الزكية التي قدمها وما زال يقدمها أبناء أبين في ميادين الشرف والبطولة، حيث يتواجد أبناء أبين في مقدمة جبهات القتال في أواسط عقبة ثره، ونهم، والبقع، والمخا وتعز، وذلك انطلاقاً من إيمانهم وحرصهم على ضرورة وأهمية الانتصار للوطن وهزيمة المشروع الإيراني الإمامي المتخلف.

 

 

ومن جانبه أكد محافظ أبين خلو المحافظة تماماً من الإرهاب بفضل جهود كافة الأبطال من منتسبي قوات الحزام الأمني والمؤسستين الأمنية والعسكرية وكافة أبناء أبين بدون استثناء الذين وقفوا صفاً واحداً ضد كل القوى والعناصر الخارجة عن النظام والقانون.

 

 

كما استعرض الجهود المبذولة والرامية لتحقيق نهضة وتنمية أبين، وشملت مباشرة أنشطة المحاكم والنيابات، وإعادة تفعيل معظم المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وترميم خمسة عشر مؤسسة حكومية من آثار الأضرار والدمار الذي تعرضت له خلال الحرب الظالمة على أبين في عامي 20١١م و 20١5م. 

 

 

كما أشار إلى أن الجهود أثمرت عن إيجاد الحلول لمشاكل خدمة المياه في بعض مديريات أبين مثل مديريتي زنجبار وخنفر، وأكد أهمية إيفاء الجهات المعنية بكافة متطلبات خدمة الكهرباء، باعتبارها إحدى القضايا الهامة والأساسية التي تهم جميع المواطنين.

 

 

حضر اللقاء نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، وأمين عام المجلس المحلي مهدي الحامد، ووكلاء وزارة الداخلية اللواء عبدالله جابر، واللواء محمد مساعد، واللواء أحمد مسعود، ووكلاء أبين المساعدين اللواء محمد الجحما، وعبدالعزيز الحمزة، وحسين الجنيدي، وقائد قوات الأمن الخاصة عدن، لحج، أبين والضالع اللواء فضل باعش ومدير أمن أبين العميد الخضر النوب.

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2018