تعرف على حظوظ المنتخب اليمني للتأهل إلى نهائيات آسيا «2019» ..«تفاصيل»
2017-11-14 15:30
تشهد المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات آسيا صراعاً شديداً على خطف بطاقتي التأهل عن المجموعة.


وتضم المجموعة السادسة منتخبات اليمن والفلبين وطاجيكستان والنيبال، حيث يتصارع ثلاثة منتخبات على التأهل إلى نهائيات آسيا، فيما اصبح تأهل منتخب النيبال شبه مستحيل.


ونشرت مصادر صحفية حظوظ كل منتخب في التأهل عن المجموعة، حيث يعد المنتخب الفلبيني الذي يتصدر المجموعة بـ9نقاط هو الأوفر حظاً، إذ يحتاج إلى الفوز أو التعادل، وفي حال الخسارة من طاجيكستان يحتاج أيضاً إلى خسارة منتخب اليمن من النيبال أو حتى التعادل، ليضمن تأهله مع المنتخب الطاجيكي.



ويحتل المنتخب اليمني المرتبة الثانية حتى الجولة الخامسة، حيث يمتلك 7نقاط متقدماً بفارق الأهداف على طاجيكستان، فيما يحتاج منتخبنا الوطني إلى الفوز على النيبال للتأهل رسمياً إلى نهائيات آسيا، أو التعادل مع النيبال، شرط تعادل طاجيكستان أو خسارتها من الفلبين، وفي حال خسر منتخبنا الوطني من النيبال، تبقى حظوظه متعلقة بمباراة الفلبين وطاجيكستان، حيث من الممكن التأهل إذا خسر منتخب طاجيكستان المباراة.



ويمتلك منتخب طاجيكستان حظوظاً أخرى للتأهل، أقل من حظوظ منتخبنا الوطني، إذ يحتاج إلى الفوز على الفلبين في المباراة الأخيرة للتأهل رسمياً إلى نهائيات آسيا2019، أو التعادل بشرط خسارة اليمن من النيبال.



وإذا تمكن منتخب طاجيكستان من الفوز على الفلبين وفي المقابل فاز منتخبنا على النيبال، فقد يصبح المنتخب الفلبيني المتصدر للمجموعة حالياً خارج التصفيات، حيث سيكون في رصيد منتخبي اليمن وطاجيكستان 10نقاط، فيما سيتجمد رصيد الفلبين عند 9نقاط.



وأصبح منتخب النيبال خارج التوقعات للتأهل، إذ يحتاج إلى الفوز على المنتخب اليمني بنتيجة كبيرة، وفي المقابل خسارة طاجيكستان من الفلبين بنتيجة كبيرة، وهو الأمر الذي لايحتمل حدوثه في المباراة الحاسمة والأخيرة.


ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.


وستقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 27 مارس 2018، حيث يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره النيبالي في الدوحة، والفلبين مع طاجيكستان في باكلود.



جميع الحقوق محفوظة لموقع يمن فويس © 2017